اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئيس غرفة المنشآت الفندقية : زيارة الرئيس “فلاديمير بوتين” تساهم فى زيادة حركة السياحة الروسية الى مصر

رئيس غرفة المنشآت الفندقية : زيارة الرئيس "فلاديمير بوتين" تساهم فى زيادة حركة السياحة الروسية الى مصر

 

 – الضريبة العقارية فنبلة موقوته تهدد الفنادق

 

القاهرة : سعيد جمال الدين

 

"المسلة" …. طالب محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية ضرورة إعادة النظر فى تطبيق الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية بما يحقق عدالة فى التطبيق على الدولة والفنادق والقرى السياحية .


قال أيوب فى أول تصريحات له بعد إنتخابه رئيساً لمجلس إدارة الغرفة أن طريقة احتساب الضرائب العقارية على المنشآت الفندقية  غير عادلة وتحتاج إلى إعادة النظرحيث وإيجاد تشريع له مؤكداً على أن  إلى إعادة النظرحيث اكد ايوب على ان الفنادق هي من الجهات القليلة الملتزمة بسداد الضرائب العقارية من قبل صدور القانون الجديد وانه ليس للفنادق مانعا في اعادة احتساب الضريبة وفقا للتشريعات الجديدة على ان يتم ذلك في اطار متفق عليه بحيث تكون الزيادة في الحدود العادلة لكل الاطراف مع التأكيد على اهمية اعطاء الفنادق المهلة اللازمة حتى تستطيع ادراجها في السعر.


أضاف أيوب أن مجلس الإدارة وضع خطة مبدئية لأهم الملفات التى سيتطرق إليها ويعمل على حلها بإعتبارها ملقات ملغومة لما تحتويه من مشاكل تتطلب التدخل بشكل عاجل ، وأن الضريبة العقارية تعد فى المقدمة ، إلى جانب الانتهاء من مراجعة قانون العمل الجديد بحيث تتحقق من خلاله اقصى فائدة للموظف وصاحب المنشأة السياحية على حد سواء مما يضمن زيادة الإنتاجية واعتماد اسلوب الثواب والعقاب وفقا لكفاءة العامل واجتهاده مؤكدا ان هذا هو المعيار الاساسي الذي يجب ان يوضع نصب عين العامل و صاحب العمل.


أشار رئيس غرفة المنشآت الفندقية إلى أن صناعة السياحة هي صناعة خدمية تعتمد بشكل رئيسي على العامل الذي يعتبر شريك اساسي في النجاح او- لاقدر الله – سببا في فشل المنشأة. كما تضمنت الخطة أيضاً ملفات التدريب وتأمين المنشآت وملف المواصفات الجديدة الذي اعتبره رئيس الغرفة من أكثر الملفات اهمية لما لتنفيذه من اثر مؤكد على رفع قيمة المنتج السياحي المصري ومن ثم رفع أسعاره التي شهدت تدنيا ملحوظاً نتيجة لانحسار الطلب بعد ثورة ٢٥ يناير.


أوضح أيوب أن  الملفات العاجلة تضمنت  أيضاً موضوع التنسيق مع وزارة السياحة في العمل على ايجاد مصادر للطاقة البديلة تؤمن طاقة نظيفة واكثر وفرة مع ايجاد التمويل اللازم لتحول الفنادق لاستخدامها علما بأن الغرفة ستقوم بتمويل مشروع استرشادي لتحويل فندق في حدود اربعمائة غرفة لدراسة الوفر الفعلي والوقوف على مزايا استخدام الطاقة البديلة او عيوبها ان وجد.


فيما أكد محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية على ان زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيكون لها اثرا ايجابيا كبيرا على زيادة الحركة السياحية الروسية الى مصر والتي شهدت مؤخرا انحسارا نسبيا نتيجة انخفاض سعر الروبل امام العملات الأجنبية مؤكدا ان تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينه الروسي في هذا الصدد تؤكد على انفراج هذه الازمة قريبا وتدعو للتفاؤل.


 وأضاف ايوب ان السوق الروسي هو اكبر الاسواق المصدر للسياحة الى مصر حيث يبلغ عدد السائحين الروس تقريبا ثلاثة ملايين سائحا سنويا.


هذا وسوف يعقد المجلس الجديد اولى جلساته في 25 فبراير الجارى حيث تم الانتهاء من تشكيل المجلس واقرار الفروع والشعب واللجان على ان يتم تشكيل مجالسها خلال الأيام القادمة لإقرار واعتماد اسماء الاعضاء خلال الإجتماع القادم.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled