اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

البحرين تفتتح جناحها فى مهرجان الموروث الشعبي الخامس بالكويت

البحرين تفتتح جناحها فى مهرجان الموروث الشعبي الخامس بالكويت

 


المنامة "المسلة" …. افتتحت مملكة البحرين ، ممثلة بوفد ترأسته الوكيل المساعد للثقافة والتراث الوطني الشيخة عزة بنت عبد الرحمن آل خليفة، وبحضور سفير مملكة البحرين في الكويت الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة، جناحها الخاص في قرية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التراثية في الكويت التي تستضيف مهرجان الموروث الشعبي الخامس الذي افتتحه الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في القرية.

 

كما وشهدت القرية تدشين أجنحة دول مجلس التعاون الخليجي كالإمارات، عمان، المملكة العربية السعودية وقطر، وسط مشاركة واسعة من شخصيات كويتية وخليجية رسمية.

 

أما جناح مملكة البحرين فقد تمّ الترتيب له في فترة قصيرة بما يملكه متحف البحرين الوطني من مشاركات سابقة في فعاليات مختلفة وقد تمّ إعادة توظيف ما تميّزت به مهرجانات التراث من لمسات حديثة تعنى بالموروث الأصيل وتقدّمه بصورة جديدة تكرّس الجمال عنواناً لمشاريع الثقافة.بحسب بنا

 

يستمر مهرجان الموروث الشعبي الخامس حتى منتصف شهر فبراير الجاري، مع فعاليات ومسابقات للإبل، الخيول والصقور، إضافة الى منافسات الموروث البحري. وتتميز نسخة هذا العام من المهرجان بمشاركة خليجية رسمية وشعبية، تمثلت بإقامة متاحف تراثية خليجية أثرت قرية صباح الأحمد التراثية.

 

وشيدت قرية الشيخ صباح كمكرمة أميرية ومشروع وطني يعمل على تجديد العادات والتقاليد الأصيلة والموروث الشعبي الأصيل لدول مجلس التعاون الخليجي، لتكون بذلك القرية قبلة لأهل الكويت وزائريها.

 

وتضم القرية أسواقا شعبية كويتية بتصميم تراثي جذاب، وصالة كبيرة وواسعة للاحتفالات والمسابقات التراثية الترفيهية والفعاليات واستعراضات السيارات، إضافة إل استضافتها للعديد من الفعاليات الشعبية كفنون العرض، الفنون البحرية وركوب الخيل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled