اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حجار يبحث مع وفد حجاج المغرب ترتيبات موسم الحج القادم

حجار يبحث مع وفد حجاج المغرب ترتيبات موسم الحج القادم

 

جدة "المسلة" …. التقى وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار بمكتبه بجدة اليوم وفد مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية برئاسة وزير الأوقاف والشؤون الدينية احمد التوفيق .

 

وتم في اللقاء الذي يأتي في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع مكاتب شؤون الحجاج في ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1436هـ مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شئون الحجاج المغرب وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات بحسب واس .


ودعا وزير الحج في مستهل اللقاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الله بأن يسكنه فسيح جناته لما قدمه لضيوف الرحمن والمسلمين سائلاً الله عز وجل أن يوفق ويعين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي عهده الأمين و ولي ولي العهد على أكمال هذه المسيرة الطيبة ، وان يوفقهم لخدمة الإسلام والمسلمين.


وأوضح أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تقوم بجهود كبيرة ومخلصة بهدف توفير أقصى درجات الراحة والتيسير لجميع الحجاج القادمين من كافة انحاء العالم ويأتي في سبيل ذلك تحقيق مشاريع عملاقة بمكة المكرمة والمدينة المنورة وهي الأكبر على مدى التاريخ الهدف منها توسيع الطاقة الاستيعابية وأن تكون رحلة الحاج ميسرة وسهلة .


ونوه بنجاح الحج الماضي1435هـ الذي انتهى بفضل الله بدون تسجيل أي أمراض وبائية أو حوادث مرورية على الرغم من وجود ثلاثة ملايين حاج متنقلين بين مناطق الحج الذي نتطلع ان شاء الله هذا العام الي نجاح مماثل يتم بتكثيف الجهود والتنسيق والتكامل بين الاجهزة الحكومية والجهات التابع لها ومكاتب شئون الحجاج في جميع دول العالم .


من جانبه رفع وزير الاوقاف والشؤون الدينية المغربي الدعاء بان يرحم الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمة واسعة – مشيداً بجهوده الكبيرة في الحرمين الشريفين ومنها النجاح المتميز لحج العام الماضي1435هـ متمنياً التوفيق والسداد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  لإكمال الميسرة ، وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن من خلال التحسينات والمشاريع الجبارة التي يراها ضيوف الرحمن عام بعد عام ليؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة.


كما قدم الوزير المغربي الشكر لوزير الحج للجهود المبذولة في العمل علي اعلي مستويات التقنية في وزارته والجهات التابعة لها من اجل الراحة والتسهيل علي الحجاج والمعتمرين والزوار .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled