اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكة المكرمة تختتم التقديم فى المسار الوظيفي المميز في قطاع السياحة والفندقة

مكة المكرمة تختتم التقديم فى المسار الوظيفي المميز في قطاع السياحة والفندقة

 

مكة المكرمة "المسلة" …. اختتمت الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أمس، التقديم في المسار الوظيفي المميز في قطاع السياحة والفندقة لفنادق المنطقة المركزية فئة الخمس نجوم لحملة الثانوية العامة، بالتعاون مع مكتب الدعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بمكة، من خلال برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك، بمشاركة صندوق تنمية الموارد البشرية وبرنامج طاقات.

 

وأوضح المشرف العام على مسارات التوظيف بالغرفة حسن عارف كنسارة لـ واس ، أن المقابلات الشخصية للوظائف المعلنة انعقدت خلال الفترة الصباحية بمقر الغرفة ، حيث اختار المتقدمين للوظائف الفنادق والوظائف حسب الرغبة والفرص الوظيفية، مشيرا إلى أنه سيمنحون فرصة الالتحاق بدورات تدريبية مجانية، والتسجيل في التأمينات الاجتماعية من بداية التدريب، واحتساب فترة التدريب ضمن الخبرة العملية، إضافة إلى مكافأة شهرية أثناء فترة التدريب النظري قدرها 1500 ريال، والحصول على كامل راتب التوظيف خلال فترة التدريب العملي بحد أدنى أربعة ألاف ريال.

 

وأكد كنسارة أن الوظائف الفندقية التي أعلنتها غرفة مكة المكرمة تجد قبولاً بين أوساط الشباب والشابات الذين شاركوا في المسار على مدى يومين متتاليين، لوجود بيئة عمل مهنية محترفة ومنظمة، ساعد عليها تزايد أعداد الفنادق وارتفاع الطلب، بجانب وجود خبرات تمكن من الإسهام في نقل التجارب للكفاءات المحلية.

 

وأشار إلى أنه اجتاز أكثر من 600 شاب المقابلات الشخصية، مبيناً أن عدد الفنادق المشاركة في المسار الوظيفي 14 فندقا من فئة الخمسة نجوم الواقعة في المنطقة المركزية في مكة المكرمة.

 

وجدد كنسارة مطالبته للجهات المعنية بالعمل والتوظيف، وتوطين الوظائف من خلال التدرج في الإحلال، والتركيز على الشركات الكبرى لقدرتها المالية ولحاجتها الفعلية، مبينا أن أسواق مكة المكرمة قادرة على توفير أكثر من خمسة آلاف وظيفة.

 

وربط تنامي رغبة شركات ومؤسسات القطاع الخاص في توظيف السعوديين ومنح مزيد من الفرص الوظيفية، إلى ميكنة إجراءات وزارة العمل وتركيزها على التوطين وانتعاش الأسواق التجارية في المملكة، في ظل الضخ الحكومي وتنامي المشروعات التنموية والخدمية وارتفاع معدلات التنمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled