اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض الصور لسوق المنامة القديم يضم ألف صورة تروى تاريخه قديما وحديثا

معرض الصور لسوق المنامة القديم يضم ألف صورة تروى تاريخه قديما وحديثا

 

المنامة "المسلة" …. افتتحت اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم "معرض الصور لسوق المنامة القديم" الذي يضم قرابة ألف صورة متنوعة تعكس و تؤرخ للسوق والمنامة وتروي حكاية النشاطات الاجتماعية والاقتصادية في السوق قديما وحديثا.


هذا وضم المعرض صورا متنوعة لتجار قدامى وحاليين في سوق المنامة، وصورا لبعض شوارع السوق القديمة التي اندثرت معالمها أو تلك التي لا زالت قائمة مثل أسواق الطواويش والخياطين وغيرها، إضافة إلى صور معالم أثرية تعود لحقبة ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي.

 

كما ضم المعرض صور مباني قديمة مثل فندق البحرين وسينما أوال وسينما الحمرا، وبناية يوسف كانو وغيرها، إضافة إلى بعض المقاهي الشعبية القديمة، إضافة إلى صورا لرواد سوق المنامة قديما وحديثا، من البحرينيين والأجانب، إضافة إلى بعض الإعلانات القديمة للمحلات تعود لفترة الستينات والسبعينيات.

 

والصور الحديثة في المعرض هي من تصوير مصورين شباب بحرينيين، إضافة إلى بعض الصور التي حصل عليها المعرض من متبرعين من أهل السوق.

 

النائب أحمد قراطة أكد خلال حضوره حفل افتتاح معرض الصور لسوق المنامة القديم أهمية المعرض في تعريف رواد السوق القديم وخاصة من السياح العرب والأجانب على تاريخ السوق والبحرين، مشيدا بمبادرة اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة بهذا الخصوص.

 

فيما أكدت عضو أمانة العاصمة عزيزة كمال لـ بنا أن المعرض يشكل ظاهرة شعبية ثقافية وسط السوق القديم، وقالت إن فكرة المعرض جديرة بالاهتمام والتطوير عاما بعد عام.

 

بدوره أوضح رئيس اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة محمود النامليتي أن أن مبادرة اللجنة لإقامة هذا المعرض إنما يأتي ضمن أنشطة اللجنه على النهوض بواقع السوق القديم من جميع النواحي وحتى الثقافية منها، وجدد دعوته جميع المهتمين بالتراث وفن التصوير إلى زيارة المعرض الذي يفتح أبوابه طيلة الفترة القادمة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled