اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالمنامة يوصى بتعزيز علاقاته مع خبراء ومراكز التراث دوليا واقليميا

المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالمنامة يوصى بتعزيز علاقاته مع خبراء ومراكز التراث دوليا واقليميا

 


المنامة "المسلة" …. عقد المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي مؤخرا اجتماع لجنته الاستشارية برئاسة الدكتور رضا فاروق عضو اللجنة الاستشارية، وبحضور الدكتور منير بوشناقي مدير المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي و أعضاء اللجنة المكوّنة من 7 خبراء مستقلين .

 

وقال الدكتور منير بوشناقي أن المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يعمل على حماية التراث الثقافي والطبيعي في العالم العربي، مؤكداً أن المركز يقوم بدور إيجابي في متابعة جميع المواقع التراثية العربية من أجل صيانتها والحفاظ عليها .

 

وتابع الاجتماع آخر تطورات البرنامج الفعلي للمركز الإقليمي، والذي يتم تنفيذه ضمن الاستراتيجية العامة للمركز، إضافة إلى تقديم مجموعة من التوصيات بشأن تخطيط وتنفيذ البرامج المعنية بالتراث في الدول العربية .

 

وأشادت اللجنة الاستشارية لـ بنا  بجميع الأنشطة التي نفّذها المركز الإقليمي خلال عام 2014م، وأشار أعضاؤها إلى التقدم الهام الذي تم إنجازه على صعيد حماية التراث الثقافي والطبيعي في سوريا والعراق من خلال التواصل مع المديرية العامة للآثار والمتاحف السورية، ووزارتي البيئة والسياحة والآثار العراقية .

 

كما أشار أعضاء اللجنة إلى أهمية الدور الذي يقوم به المركز الإقليمي في الحفاظ على مدينة زبيد، بالرغم من بعض العراقيل التي يواجهها عمله بسبب الأحداث الأمنية في اليمن.

 

وأوصى الاجتماع بضرورة تسليط الضوء على نتائج برنامج المركز الذي يعتمد على الاستراتيجية الرئيسية مع قياس مؤشرات أداء أنشطته خلال العام الماضي كما واقترح المجتمعون توصيات لتعزيز علاقات المركز الإقليمي مع شبكة الخبراء والمراكز المعنية بالتراث العالمي على المستوى المحلي، الإقليمي والدولي .

 

كذلك تقدّمت مجموعة من الأعضاء باقتراح يوصي بالعمل على برامج تزيد من التكامل ما بين التراث الطبيعي والثقافي في الوطن العربي، إضافة إلى وضع خطة لزيادة الوعي بأهمية التراث عند صنّاع القرار على المستويات المحلية والإقليمية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled