اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اجمالى ثروة العالم 263 ترليون دولار يملكها 47 مليون شخص

اجمالى ثروة العالم 263 ترليون دولار يملكها 47 مليون شخص

 

القاهرة " المسلة " … مع حضور رجال الأعمال والنخبة السياسية في العالم “للمنتدى الاقتصادي العالمي” في دافوس هذا الأسبوع، كان هناك الكثير من الكلام حول ازدياد عدم المساواة فى الفرص و الثروة على نطاق كبير فى مختلف انحاء العالم ، وقد صدر تقرير من منظمة “أوكسفام Oxfam” الخيرية ليتزامن مع اجتماعات المنتدى محدثا ضجة هائلة حيث تنبأ التقرير ان أغنى 1% من البشر سيمتلكون قريبا أكثر مما يمتلكه بقية السكان في العالم .

 

و اعتمد التقرير على بحوث مصرف “كريدي سويس Credit Suisse”، الذي قدر مجموع الثروة الاسرية العالمية في عام 2014 بنحو 263 ترليون دولار (175ترليون جنيه استرليني).. وهذه الثروة، لا تعنى الدخل. فهى تحسب الاصول مطروح منها الديون.

 

وبالطبع هؤلاء البشر ممن هم فى فئة 1% الاغنى بالعالم ، بينهم اسماء مثل بيل جيتس ، وارين بوفيت ومارك زوكربيرج ، ويصل عددهم وفقا لتقديرات ” كريدى سويس” الى نحو 47 مليون شخص ، وهم من يملكون ثروات تتعدى اكثر من 798,000 دولار ( 530,000 جنيه استرلينى).

 

و يتوزع هؤلاء على قارات العالم المختلفة ، يتركز اكبر عدد منهم فى قار امريكا الشمالية حيث تضم الولايات المتحدة وحدها نحو 18 مليون شخص ، تليها اوربا حيث يوجد نحو 3.5 مليون في فرنسا، 2.9 مليون في المملكة المتحدة، 2.8 مليون في ألمانيا – و هى على الرغم من كونها أكبر اقتصاد في أوروبا الا انها لديها أقل عدد من الأثرياء- حيث لديها مستويات أقل فى ملكية المنازل.

 

وهناك اثنين من البلدان الآسيوية ، اليابان وبها 4 مليون من الاثرياء ، و الصين و بها 1.6 مليون ثرى ، بينما تضم استراليا نحو 1.8 مليون ثرى .. و بالنسبة للعالم تتقدم سويسرا قائمة الاثرياء بحساب عدد الاثرياء الى اجمالى عدد السكان و الدخل القومى ، حيث هناك شخص واحد فى سويسرا من بين كل 10 اشخاص ، باجمالى نحو 800 الف شخص تبلغ اصولهم المالية أكثر من 798,000 دولار.

ايجى نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled