اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تقر لائحة بالضوابط الجديدة لرحلات العمرة

سياحة مصر تقر لائحة بالضوابط الجديدة لرحلات العمرة

 

القاهرة " المسلة " … قررت وزارة السياحة المصرية أمس إلزام الشركات السياحية المنظمة لبرامج العمرة، بعدم توجيه المعتمرين لموانئ السفر قبل ميعاد الرحلة المحدد مسبقًا بأكثر من 6 ساعات، علاوة على عدم توجيههم بدون تذاكر حجز مؤكدة. جاء ذلك ضمن ضوابط العمرة التي أصدرتها الوزارة بالتنسيق مع غرفة الشركات السياحية، والخاصة بالعام 1436ه، والتي شملت أيضا إلغاء درجة السطح على العبارات من برامج العمرة، وكذا عدم تسفير أي أتوبيس لرحلات البري دون أن يكون معتمدا من الوزارة، كما يلزم توفير سائق احتياطي.

 

وشددت الوزارة على عدم حجز سكن مخالف للضوابط المحددة بشأن تسكين المعتمرين، وتسليم جواز السفر للمعتمر قبل موعد السفر ب24 ساعة على الأقل، وطالبت الوزارة بعدم التعامل إلا مع شركات الطيران الخاصة المعتمدة فقط، على أن تلتزم الشركات بتوفير مشرف لكل 135 معتمرا، ومشرفين مقيمين بالمملكة إذا تجاوز العدد 250 معتمرا، وذلك اعتبارا من نصف شهر شعبان القادم.

 

وبخصوص السكن فقد شددت الوزارة على ضرورة ألا تزيد المسافة المصرح بها لتسكين المعتمرين عن 1200 متر عن الحرم، ويستثنى من ذلك الرحلات المنفذة من 15 شعبان وحتى نهاية الموسم تكون المسافة 1500 متر، مع شرط توفير أتوبيس لنقل المعتمرين في حالة الزيادة عن 1000 متر، وحظرت وزارة السياحة المصرية السكن في دور الخدمات أو الأسطح بصفة عامة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled