اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“متحف الطيران” يقدم برامج تعليمية في مطار الخور

"متحف الطيران" يقدم برامج تعليمية في مطار الخور

الدوحة " المسلة " …  استطاع مؤخراً المئات من الطلاب والأطفال القطريين التعرف على علوم وتاريخ هندسة الطيران خلال معرض الطيران المتنقل الذي شاركت في رعايته كل من "بوينج" و"كلية قطر لعلوم الطيران".

وتقوم بوينج وكلية قطر لعلوم الطيران للعام الثاني على التوالي، برعاية "متحف الطيران" ومقره في الولايات المتحدة الأمريكية، ليقدم برامج تعليمية تفاعلية في مطار الخور ضمن فعالية تستمر على مدى يومين، وذلك بهدف جمع الطيارين وعشاق الطيران والجمهور معاً.

وتميزت فعالية هذا العام بزيارة أكاديمية قطر – الخور، حيث قام "متحف الطيران" على مدى يومين بتوعية الطلاب من المرحلة الرابعة وحتى الثامنة حول مبادئ العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي تشكل الركن الأساسي لعلوم الفضاء والطيران.

وفي هذا السياق، قالت غادة بو زين الدين، رئيس أكاديمية قطر – الخور: "قدمت الأنشطة التفاعلية والتشاركية تجربة فريدة من نوعها عززت خلالها ثقة طلابنا بالتفكير الإبداعي الخارج عن المألوف. لقد كانت هذه الفعالية بحق رائعة لطلاب أكاديمية قطر – الخور".

وشملت عروض متحف الطيران "عرض الجهاز الطائر" الذي يساعد الشباب على اكتشاف تاريخ وعلم الرحلات الجوية، و"مرآب الروبوت" الذي يعرض الأفكار الهندسية الأساسية للصناعات الروبوتية.

وفي تعليق له على المعرض، قال علي المالكي، مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران: "يقوم متحف الطيران بتدريب طلاب كلية قطر لعلوم الطيران على إشراك زوار ملتقى الخور للطيران في الاستمتاع بالمشاريع العلمية المرتبطة بالروبوتات والتطبيقات الأساسية لقوانين الفيزياء".

ويجمع بين بوينج وكلية قطر لعلوم الطيران شراكة طويلة الأمد، تهدف إلى إلهام الشباب القطري ومساعدتهم على التوجه في دراساتهم إلى مجالات العلوم أو الفضاء لبناء مسيرة مهنية متميزة في المستقبل.

كما شاركت بوينج مؤخراً في معرض التوظيف الخاص بكلية قطر لعلوم الطيران، وسبق لها أن تعاونت مع الكلية لاستضافة طلاب الهندسة في مرافق إنتاج طائرات بوينج التجارية في الولايات المتحدة.

وكانت كلية قطر لعلوم الطيران قد استضافت "سلسلة محاضرات بوينج"، والتي شهدت حضور رواد فضاء وطياري اختبار من بوينج ومهنيين آخريين إلى قطر للحديث عن الوظائف في مجال الطيران.

وتواصل بوينج الاستثمار في مبادرات التنمية البشرية في قطر، سواء من خلال العمل مع معهد قطر لبحوث الحوسبة التابع لمؤسسة قطر، أو من خلال توفير تدريب مهني وقيادي للكوادر ورواد الأعمال القطريين.

من جانبه، قال جيفري جونسون، رئيس بوينج لمنطقة الشرق الأوسط: "تلتزم بوينج بإلهام وتثقيف العقول الشابة من خلال الفعاليات المجتمعية كهذا المعرض المتنقل. ونحن نأمل أن يسهم هذا الحدث بتشكيل قيادات المستقبل في مجال صناعة الطيران. كما أننا نتطلع إلى استمرار التعاون مع كلية قطر لعلوم الطيران والشباب القطري لتحقيق رؤية قطر 2030".

يشار إلى أن "كلية قطر لعلوم الطيران" تأسست في عام 1975 باسم "كلية الطيران المدني لدول الخليج"، وتعتبر اليوم المزود الرائد لبرامج التدريب في قطاع الطيران في منطقة الخليج. وتقدم الكلية دورات معتمدة بدوام كامل للطيارين، ومهندسي صيانة الطائرات، ومراقبي الحركة الجوية، وخبراء الأرصاد الجوية، وطواقم إدارة عمليات المطارات، ومخططي مسارات الرحلات، بالإضافة إلى دورات قصيرة تغطي مجموعة واسعة من التخصصات المتعلقة بالطيران.

وتعد بوينج الشركة الرائدة عالمياً في مجال الفضاء والطيران، وأكبر مصنّع للطائرات التجارية والعسكرية على حد سواء. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم بوينج بتصميم وتصنيع الطائرات العمودية، والأنظمة الإلكترونية والدفاعية، والصواريخ، والأقمار الصناعية، وأنظمة الإطلاق، وأنظمة المعلومات والاتصالات المتطورة.

وكمزود خدمة رئيسي لوكالة ناسا، تعتبر بوينج المقاول الرئيسي للمحطة الفضائية الدولية. وتقدم الشركة أيضاً العديد من خدمات الدعم لمشغلي الطائرات العسكرية والتجارية، كما توفر المنتجات وخدمات الدعم للعملاء في 150 دولة، علماً بأنها من أكبر المصدّرين في الولايات المتحدة من حيث المبيعات.

الشرق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled