اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المكتب الوطني للمطارات يبحث فتح مطار طاطا أمام الملاحة الجوية

المكتب الوطني للمطارات يبحث فتح مطار طاطا أمام الملاحة الجوية

 

طاطا "المسلة "…. انعقد بعمالة إقليم طاطا لقاء تشاوري لبحث سبل فتح مطار المدينة في وجه الملاحة الجوية.. وقال مدير الاستغلال المطاري بالمكتب الوطني للمطارات، حميد مقدم ،خلال هذا الاجتماع الذي حضره عامل إقليم طاطا حسن خليل وممثلو شركة الخطوط الملكية المغربية والمصالح الخارجية والمنتخبون، أن المكتب على استعداد لتقديم الدعم ومواكبة مشروع تشغيل مطار طاطا.

 

وأوضح مقدم أن المكتب الوطني للمطارات يعتزم بعد مصادقة مجلسه الإداري ووزارة الاقتصاد والمالية على الاعتمادات المالية التي تم رصدها برسم سنة 2015 لهذا المشروع والمقدرة بحوالي 20 مليون درهم وتوقيع اتفاقيات شراكة مع جميع المتدخلين المعنيين، الشروع في انجاز الدراسات وبناء عدد من البنايات والمرافق التقنية المتعلقة بهذا المطار.

 

من جهته، سلط عامل إقليم طاطا الضوء على عدد من العوامل المحفزة لفتح مطار طاطا في وجه الملاحة الجوية منها على الخصوص المؤهلات الاقتصادية والسياحية والثقافية المتنوعة والمنتجات الفلاحية والتقليدية المحلية التي تتوفر عليها المدينة والارتباط الشديد للمهاجرين المغاربة المقيمين في الخارج بمسقط رأسهم.

 

كما أشار خليل لـ و م ع  إلى مشروع مركب الطاقة الشمسية الذي سيتم إنجازه قريبا بإقليم طاطا والذي سيستقطب العديد من اليد العاملة الأجنبية والمغربية.. وقال إن استكمال بناء المطار الذي تم انجاز جزء منه في إطار اتفاقية تعاون بين ديوان ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك باستثمار إجمالي يصل الى 101 مليون درهم يمكنه أن يساهم في تنمية الإقليم الذي أضحى في الآونة الأخيرة قبلة مفضلة لعدد من الباحثين الجيولوجيين الأوروبيين والمنتجين السينمائيين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled