اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

القرية العالمية تضع خطط جديدة لجذب المزيد من زوار وسائط النقل العام

القرية العالمية تضع خطط جديدة لجذب المزيد من زوار وسائط النقل العام

 

دبي "المسلة" …. حرصت القرية العالمية في دبي خلال هذا الموسم على تقديم خيارات متنوعة تتضمن طرح أفضل الخدمات لزائريها من حافلات النقل ومركبات الأجرة بما يحقق رؤية الإمارة باستقطاب أكثر من 20 مليون زائر بحلول عام 2020.

وتوفر مواصلات دبي عددا من حافلات النقل العام اضافة إلى مركبات الأجرة مما يتيح فرصة الوصول بسهولة إلى القرية العالمية للاستمتاع بأجوائها في الهواء الطلق والتسوق ومشاهدة العروض والفعاليات الترفيهية .

ويخفف التنقل بالحافلات من الازدحامات المرورية ويقلل من عدد السيارات المستخدمة مما يسهم في خفض الانبعاثات الضارة الناجمة عن التنقل عبر المركبات الخاصة إلى القرية العالمية.

وقال فهد يوسف الخاجة مدير إدارة العلاقات الحكومية والشؤون الإدارية في القرية العالمية لـ وام إن القرية تضع في مقدمة أولوياتها تطوير أداء وسعة محاور الحركة الرئيسية فيها من حيث زيادة وتنظيم عدد المسارب ووسائل النقل الداخلية والخارجية واستخدام تقنيات تتطابق مع متطلبات البيئة وتوفير المواصلات الآمنة والسهلة بما يسهل انسيابية وفود الضيوف إلى القرية العالمية كما تتعاون مع الدوائر الحكومية على مستوى الإمارة ممثلة في هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي لوضع برنامج شامل يضمن تحقيق ذلك بأفضل صورة ممكنة .

وأضاف أنه من هذا المنطلق قامت هيئة الطرق والمواصلات بتخصيص مجموعة من الحافلات المكيفة والمجهزة بأحدث المواصفات إلى القرية العالمية ذهابا وإيابا على رأس كل ساعة وتنطلق من موقفين معروفين في مركز مدينة دبي الموقف الأول من محطة الإتحاد 103 والآخر من محطة الغبيبة 104 في بر دبي وبحركة منتظمة وتعرفة أربعة دراهم وتستغرق الرحلة حوالي من 20 إلى 45 دقيقة .

وأوضح أن الرحلة تمر من محطة الاتحاد على شارع بني ياس والرباط وند الحمر وتعد نقطة التقاء للمواصلات القادمة والمغادرة إلى الشارقة بينما تمر الرحلة من محطة الغبيبة على محطة مترو الجافلية وشارع زعبيل وشارع دبي – العين وتعد نقطة التقاء المواصلات القادمة والمغادرة إلى أبوظبي ويزداد عدد الحافلات خلال العطلات نظرا لازدياد الضيوف.

وأشار إلى أن عدد مستخدمي حافلات النقل العام ذهابا وإيابا إلى القرية العالمية منذ افتتاحها أكثر من 35 ألف راكب بينما يتم توفير حوالي 80 إلى 100 مركبة أجرة يوميا ويزداد العدد خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية حيث يتم حجز أسطول من 200 إلى 500 تاكسي في الإنتظار.

وذكر أن عدد مستخدمي مركبات الأجرة للرحلات ذهابا وإيابا بلغ أكثر 43 ألف راكب في الفترة نفسها ويشكل مجمل عدد الركاب المستخدمين للمواصلات العامة نسبة تصل إلى 5 بالمائة من عدد الضيوف بالاستناد إلى استقطاب القرية العالمية مليون زائر خلال الشهر الأول من افتتاحها.

وتوفر القرية العالمية أيضا وسائل المواصلات التقليدية وتأتي العبرة الإماراتية على رأس قائمة الخيارات الترفيهية التي توفرها لضيوفها وتسيرها بشكل يومي في البحيرة الإصطناعية لتمنح الجمهور تجربة ترفيهية من المرح والتسلية ورؤية الأجنحة المختلفة والأكشاك المشاركة من مختلف أنحاء العالم من زوايا مختلفة وتخضع العبرات في القرية العالمية الى إشراف مباشر من هيئة الطرق والمواصلات للتدقيق على سلامتها يوميا والعمل على تطويرها وهي تعكس البعد التاريخي والتراثي لدبي وتعزز من سبل السياحة للمقيمين والسياح .

وساهم تعاون القائمين على القرية العالمية في إنجاح هذا المشروع من خلال توفير المكان المناسب لخط سير العبرات مرورا بأجنحة الدول التي تقع على ضفتي القناة مما يمكن محبي الرحلات المائية من الاستمتاع بمشاهدة أبرز وأهم معالم القرية العالمية بعيدا عن الازدحام.

وقال الدكتور يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات إن الهيئة تحرص على توفير الخدمات المناسبة وتغذية الخطوط التي تربط الأماكن الحيوية والسياحية في دبي .. وتعد القرية العالمية إحدى أهم الوجهات السياحية والترفيهية في الإمارة ووفقا للمعطيات الحالية فإن قرابة 5 بالمائة من ضيوف القرية العالمية يصلون إلى الموقع عبر شبكة المواصلات العامة.

وأضاف أن هناك خططا طويلة الأمد لدى الهيئة لتعزيز ثقافة النقل الجماعي بين العائلات لتحقيق رؤيتها نحو تنقل آمن وسهل للجميع .. وأوضح أن العبرات السياحية من فئة العبرات الزرقاء في القرية العالمية شهدت إقبالا لافتا من مرتادي القرية خاصة بعد إطلاق الخط للسنة السادسة على التوالي مما أسهم بشكل ملموس في إحياء وسيلة النقل التراثية التي تجمع بين المتعة والترفيه والأمان في آن واحد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled