اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كامل الوزير : بدء حفر 6 أنفاق أسفل قناة السويس منتصف الشهر الجاري

كامل الوزير : بدء حفر 6 أنفاق أسفل قناة السويس منتصف الشهر الجاري

الإسماعيلية " المسلة " … أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة أن الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة صرفت الدفعات المقدمة للتحالفات المصرية والأجنبية المشاركة في أعمال حفر 6 أنفاق أسفل قناة السويس وذلك لشراء المعدات اللازمة لأعمال الحفر.

 

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن العمل في حفر مداخل ومخارج الأنفاق من الشرق ومن الغرب سيبدأ منتصف الشهر الجاري جنوب مدينة بورسعيد وشمال مدينة الإسماعيلية.

 

وأوضح اللواء كامل الوزير أن تحالف الشركات المصرية استلم الموقع الخاص بالأنفاق وتم التنسيق مع هيئة السكة الحديد والحصول على موافقتهم فيما يتعلق بالنواحي الفنية والخاصة بميول قضبان السكة الحديد التي سقام داخل النفق ومنطقة تحويلة القطارات التي ستتفرع من خط الإسماعيلية – بورسعيد أو خط القاهرة – الإسماعيلية – بورسعيد بمنطقة معسكر القرش.

 

وأشار إلى أن اختيار مواقع الأنفاق الستة جاء بناء على دراسة مرورية للمحاور الطولية والدراسات من مكاتب عالمية لاختيار المواقع وصلاحية الموقع للتنفيذ وتحديد مدى صلاحية الأرض ومراعاة ربط الأنفاق بين المحاور الرئيسية للطرق. وتقام الأنفاق الستة منهم نفقان للسكة الحديد و4 أنفاق للسيارات للربط بين محافظات قناة السويس وشبه جزيرة سيناء.

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled