اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إندونيسيا توقف عدة مسئولين بقطاع الطيران عن العمل بسبب الطائرة المنكوبة

إندونيسيا توقف عدة مسئولين بقطاع الطيران عن العمل بسبب الطائرة المنكوبة

 

قالت وزارة النقل الإندونيسية يوم الاثنين إن طائرة "إير آسيا" الرحلة رقم "8501" التي سقطت في بحر "جاوا" في الثامن والعشرين من ديسمبر/كانون الأول تم السماح لها بالإقلاع رغم عدم الحصول على التصاريح المطلوبة من الجهات المعنية.

 

واتخذت وزارة النقل قراراً بإيقاف مدير المطار والمسئولين الذين وجدوا في برج المراقبة في ذلك اليوم، كما ستخضع عدة شركات طيران ومطارات في كافة أرجاء إندونيسيا للتحقيقات لبيان ما إذا كانت ترتكب نفس الأخطاء أم لا.

 

وأفاد مسئولون أن شركة "إير آسيا" حصلت على التصاريح المطلوبة من السلطات الإندونيسية للسماح بالإقلاع عبر الخط الشائع بين "سورابايا" وسنغافورة أيام الاثنين والثلاثاء والخميس والسبت، ولكن تم تغيير مواعيد الطيران عبر هذا الخط الجوي لاحقاً إلى أيام أخرى في الأسبوع، فيما أقلعت الرحلة المنكوبة رقم "8501" يوم الأحد، وصرحت السلطات السنغافورية بأن "أير آسيا" حصلت على التصاريح المطلوبة أيضاً.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة المنكوبة رحلة رقم "8501" – طراز "إيرباص أيه 320" – قد سقطت عقب إقلاعها بأقل من ساعة، وأشارت ترجيحات إلى أن الـ162 شخصاً الذين كانوا على متنها قد لقوا مصرعهم، وما زالت عمليات البحث تتم على قدم وساق للعثور على جثث المسافرين كافة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled