اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أمير منطقة الرياض يؤكد على أهمية التطور والعناية بقطاع السياحة

أمير منطقة الرياض يؤكد على أهمية التطور والعناية بقطاع السياحة

 

الرياض "المسلة" … رأس الأمير تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة بقصر الحكم امس ,الاجتماع الرابع عشر لمجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض .

واستهل أمير منطقة الرياض الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا أهمية التطور والعناية بقطاع السياحة بما ينفع المنطقة .

وشدد على ضرورة أن يكون تفعيل وتنشيط السياحة في الرياض نابعٌ من هواية وحب وطموح ورغبة في إبراز البعد الحضاري والاجتماعي للمنطقة

 

.
 

وبين أن الرياض تملك الكثير من المقومات السياحية التي يجب احتوائها وإبرازها بالشكل المطلوب , مهيباً بالجهات الممثلة في مجلس التنمية السياحية بالعمل بروح الفريق الواحد لتقديم كل ماهو مفيد لتنمية السياحة في المنطقة .

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض أمين المجلس سعد بن عبد العزيز المهنا لـ واس أن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بسير المشروعات السياحية والتراثية بالمنطقة ، كما اطلع المجتمعون على مشروع التطوير الشامل بمساريه الأول مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري ، والثاني مسار التنمية السياحة، من حيث أهميته وأهدافه والمسارات الرامية إلى تنمية القطاع السياحية والتراثي وتسويق منطقة الرياض، الذي تعمل عليه الهيئة.

كما تم خلال الاجتماع تقديم عرض موسع تناول مشروع التطوير الشامل ، بالإضافة إلى مستقبل قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات، والسياحة في منطقة الرياض .

وبين المهنا أن الاجتماع تناول أيضا جانبا من القضايا التي تخص هذا القطاع الاقتصادي الهام، مشيرا إلى أن سمو رئيس المجلس أكد على أن المشاريع والمرافق السياحية والتراثية هي جزء رئيسي من منظومة المشاريع التي تشهدها منطقة الرياض " .

وأفاد أن المجلس استعرض في اجتماعه برامج ومشروعات التنمية السياحية بمنطقة الرياض الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات السياحية في المنطقة وتحويلها إلى وجهة سياحية رئيسية لجذب السياح والزوار من مختلف مناطق المملكة، وما يجري تنفيذه من برامج للعناية بمواقع الآثار والتراث الوطني في المنطقة و تنميتها و تهيئتها.

وأشار إلى أن جدول أعمال الاجتماع تضمنت مخاطبة الجهات المشرفة على بعض المواقع الهامة لتمكين الهيئة العامة للسياحة والآثار بتنفيذ مشاريع تهيئة بها لخدمة المتنزهين مثل (شعيب الحيسية، وشعيب وثيلان بالخرج، وشعيب الجبله بالدوادمي، سد صلبوخ، عين هيت) , بالإضافة إلى إيجاد رعاة لفعاليات ومهرجانات الهيئة بمنطقة الرياض .

وتفعيل برنامج التسويق المشترك لمنطقة الرياض من خلال تشكيل لجنة دائمة من قبل عدد من الجهات المعنية , وطرح مواقع وتخصيصها للاستثمار السياحي بمدينة الرياض ومحافظاتها.

واستثمار المواقع التي هيئتها الهيئة في منطقة الرياض لضمان المحافظة عليها وتشغيلها التشغيل الأمثل ، وأحالتها للجنة التنفيذية للدراسة واقتراح الألية المناسبة لذلك .
 

ولفت أن المجلس أوصى بتوحيد الجهود بين مركز التراث العمراني والإدارة العامة للتراث العمراني بالأمانة , وتشكيل فريق عمل لتنمية قطاع المعارض والمؤتمرات في منطقة الرياض واقتراح تشكيل جمعية تعاونية للتسويق السياحي.

ويعمل المجلس على وضع رؤية عامة للتنمية السياحية في المنطقة، وتحديد أولويات المشروعات السياحية لإدراجها في ميزانيات الجهات المعنية وخططها لتطوير المنطقة، واعتماد البرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات السياحية في المنطقة والخدمات المساندة وتنسيق تنفيذها، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في التنمية السياحية ودعمه وتسويق المنتجات وتطوير الخدمات المساندة وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة واعتماد التقارير الدورية للنشاط السياحي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled