Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية القطرية تسير رحلاتها إلى أمستردام 16 يونيو القادم

الخطوط الجوية القطرية تسير رحلاتها إلى أمستردام 16 يونيو القادم
 

الدوحة "المسلة" ….  كشفت الخطوط الجوية القطرية عن أول وجهة جديدة لها لعام 2015، للعاصمة الهولندية أمستردام، ابتداءً من 16 يونيو.

وبهذه المناسبة صرح أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "لطالما كانت أمستردام على قائمة الوجهات الجديدة التي نرغب بضمها إلى شبكة وجهات الناقلة القطرية، ونحن سعداء الآن بالإعلان عن بدء تسيير رحلاتنا إلى هذه المدينة الأوروبية الحيوية" بحسب الراية.

وأضاف الباكر: "نحن تتطلع لتقديم خدمات الخطوط الجوية القطرية ذات الخمس نجوم إلى مسافرينا إلى هولندا، ونسعى لتوفير خيارات سفر واسعة من الوجهات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق آسيا. كما يمكن الوصول لتلك الوجهات بسهولة عبر الدوحة".

ستسير الخطوط الجوية القطرية طائرة البوينج دريملاينر 787 من الجيل الجديد والتي تحوي عدد 254 مقعدا" منها 232 مقعدًا على الدرجة السياحية، و22 مقعدًا على درجة رجال الأعمال والتي يتحول كل منها إلى سرير مستو بالكامل. هذا وتستغرق الرحلة المباشرة بين الدوحة وأمستردام مدة 6 ساعات و35 دقيقة.

ستكون الرحلات يومية وتغادر من الدوحة صباحاً، وتصل إلى أمستردام في فترة الظهيرة. ورحلة العودة إلى الدوحة ستغادر في فترة بعد الظهر. وسوف يقدم جدول الرحلات أفضل الخيارات وأكثرها مرونة للمسافرين إلى أمستردام للسياحة أو العمل.

وتعد مدينة أمستردام الهولندية مقصدًا سياحيًا هامًا، وبحسب منظمة اليونسكو تضم هولندا 10 مواقع سياحية مدرجة على مواقع التراث العالمي، ومدينة أمستردام تحتوي 2 من هذه المعالم السياحية: قنوات أمستردام الواقعة في قلب المدينة والتي بنيت في القرن السابع عشر، وخط دفاع أمستردام الذي بني بين القرنين 18-19.

مدينة أمستردام مدينة ساحلية يوجد فيها واحد من أهم المواني العالمية، وتعد وجهة متنامية لرجال الأعمال، وهي أيضاً مقر لسبع شركات من أكبر 500 شركة في العالم، من بينها شركة فيليبس ومجموعة آي إن جي.

إن دولة قطر هي المركز الرئيسي للخطوط الجوية القطرية، وتم مؤخراً افتتاح مطار حمد الدولي(HIA) التحفة المعمارية، الذي يقدم واحدًا من أفضل صالات رجال الأعمال في العالم "صالة المرجان"، بمساحة

أكثر من 40 ألف متر مربع من المتاجر والمطاعم، التي تضم مجموعة مختارة أكثر من 70 متجراً تجارياً، و30 مطعمًا ومقهى.

ويوجد أيضًا في مطار حمد الدولي ناد صحي متوفر لجميع المسافرين يحوي على بركة سباحة، وملعب سكواش، وحمام ساونا وبخار، والخدمات التجميلية.

بالإضافة لمدينة أمستردام، فإن العدد الإجمالي للوجهات الأوروبية التي تسيير الخطوط الجوية القطرية إليها رحلاتها تصل لـ 34 وجهة – ما يقارب 25% من إجمالي وجهات الناقلة القطرية.

وقد شهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً في غضون 17 عاماً من العمل، حيث تسير أسطولاً حديثاً مكوناً من 146 طائرة إلى 146 وجهة للسياحة والعمل والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله