اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

موقع يُصنف المغرب ضمن 10 أفضل وِجهات سياحية بالعالم

موقع يُصنف المغرب ضمن 10 أفضل وِجهات سياحية بالعالم

 

بعد أن عاش قطاع السياحة سنة عصيبة على إيقاع تهديدات "داعش" وإيبولا، تمكن المغرب من ولوج قائمة الوجهات السياحية العشرة التي يجب زيارتها خلال هذه السنة، وفق موقع السياحة العالمي Lonely Plan، فضلا عن دول إفريقية أخرى، مثل بوتسوانا وناميبيا. وبرر الموقع تصنيفه للمغرب في قائمة الدول السياحية المفضلة هذه السنة، أن "زيارة قصيرة للمغرب ستترك لدى الزائر ذكريات جميلة"، مضيفا "تنوع تضاريس المغرب ميزة تفتقدها الكثير من الدول الإفريقية، حيث يمكن للسائح أن ينتقل من الجبال نحو الشواطئ إلى الصحراء".

 

وأوصى الموقع الراغبين في زيارة المغرب بضرورة التعرف على المغاربة عن قرب، "للاستفادة من التنوع الثقافي الذي يعرفه المغرب بين العرب والأمازيغ، والتعايش بين الديانات"، مضيفا أن "أفضل طريقة للتعرف على طريقة عيش المغاربة زيارة الأسواق والمدن العتيقة". وركز المصدر على المؤهلات الطبيعية للمغرب والمناظر الخلابة في مختلف مناطقه، "المغرب بلد مصمم على مقاس المسافرين الراغبين في اكتشاف سحر الطبيعة"، يقول توصيف الموقع للمغرب، قبل أن ينصح السياح الأجانب باكتشاف الصناعة التقليدية في المغرب، وبراعة الصناع التقليديين.

 

أما عن أفضل الأوقات التي يجب فيها زيارة المغرب، فهي فصل الربيع، أي خلال شهري أبريل وماي وأيضا في شهر شتنبر، أما عن فصل الصيف فإنه يكون جد حار في المدن الداخلية، ومعتدلا في المناطق الساحلية"، يورد الموقع. ولفت الموقع إلى أنه يتعين على الراغبين في زيارة المناطق الجنوبية خلال فصل الصيف الحذر من درجات الحرارة المرتفعة، لافتا إلى أن السياح يمكن أن يجدوا بعض الصعوبات خلال شهر رمضان، لكون أغلب المطاعم والمقاهي تكون مغلقة خلال أيام رمضان.

هسبريس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled