اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ماليزيا تؤكد ملكية الطائرة المفقودة أمس لشركة (إير إيجيا-اندونيسيا)

 ماليزيا تؤكد ملكية الطائرة المفقودة أمس لشركة (إير إيجيا-اندونيسيا)

 

كوالالمبور "المسلة" …. اكدت ماليزيا اليوم أن الطائرة التي فقدت يوم أمس في رحلة رقم (كيو زد 8501) مملوكة لشركة (إير إيجيا-اندونيسيا) ومقرها جاكرتا وهي احدى الشركات التابعة لمجموعات شركات (إير آسيا) الماليزية.

 

وأبدى رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق في مؤتمر صحفي له استعداد بلاده في تقديم المساعدات للجانب الإندونيسي لا سيما في عمليات البحث عن الطائرة بحسب كونا.

 

وجدد تأكيده على ان الطائرة ليست مملوكة لشركة (إير إيجيا) الماليزية التي تأسست عام 2001 موضحا ان لديها شركات تابعة لها في دول إقليم جنوب شرق آسيا مثل شركة (إير إيجيا – تايلند) وشركة (إير إيجيا – الفلبين) وشركة (إير إيجيا – الهند) وشركة (إير إيجيا – إندونيسيا) وشركة (إير إيجيا – إكس).

 

واشار الى أن (إير إيجيا – إندونيسيا) التي تأسست عام 2004 هي نتاج شراكة بين شركة (إير إيجيا) الماليزية وشركة (بي تي آواير) الإندونيسية وقامت الشركة الإندونيسية بتغيير اسمها إلى (إير إيجيا – اندونيسيا) في عام 2005.

 

واوضح ان شركة (إير إيجيا) الماليزية تملك 49 بالمائة من هذه الشراكة في حين يملك مستثمرون إندونيسيون 51 بالمائة منها وهو ماينص عليه قوانين الاستثمارات الأجنبية في اندونيسيا التي تجتذب العديد من الشركات الأجنبية في مجال الطيران.

 

يذكر أن أربعة دول تقوم في عمليات البحث عن الطائرة (كيو زد 5801) وهي ماليزيا وسنغافورة واستراليا واندونيسيا في الوقت الذي ترجح فيه الوكالة الوطنية الإندونيسية للبحث والإنقاذ أن الطائرة سقطت في قاع البحر استنادا على المعلومات المتوفرة لديها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled