اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات تنهي العام 2014 كأكبر مشغل للطائرات ذات الجسم العريض في العالم

طيران الإمارات تنهي العام 2014 كأكبر مشغل للطائرات ذات الجسم العريض في العالم

 

دبي – تقرير ل "وام" – عززت طيران الإمارات أكبر ناقلة دولية في العالم في ختام العام 2014 مكانتها كأكبر ناقلة جوية مشغلة للطائرات ذات الجسم العريض في العالم بأسطول مكون حاليا من 232 طائرة.

وبعد عامين متتاليين من استلام الطائرات وزيادة السعة المقعدية بمعدلات قياسية ..أضافت طيران الإمارات في العام الجاري إلى أسطولها 27 طائرة جديدة بما فيها 13 طائرة من طراز إيرباص "ايه 380" و 12 طائرة من طراز بوينج 777-300 إي آر اضافة الى طائرتي شحن من طراز بوينج 777 اف.

وتتيح هذه الطائرات الحديثة توفير أحدث المنتجات والمبتكرات الجوية بالإضافة إلى كفاءتها في استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات التي تؤثر سلبا على البيئة.

 

 

 

 

 

واوضح السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات ان تم خلال هذا العام تخفيض عدد الرحلات طوال 80 يوما بسبب عمليات تحديث وتطوير مدرجي مطار دبي الدولي بالإضافة إلى ما تشهده المنطقة من اضطرابات أثرت سلبا على العمليات والمسارات الجوية اضافة الى تفشي مرض الإيبولا وتقلبات أسعار النفط وصرف العملات والاضطرابات الاقتصادية في العديد من الأسواق العالمية ".

وأضاف انه على الرغم من كل ذلك واصلت طيران الإمارات نموها وأضافت سعة مقعدية تعادل شركة طيران متوسطة الحجم محافظة في الوقت ذاته على معدلات إشغال عالية .. كما عملت على توسيع وتطوير شبكتها العالمية ما ساهم في منحها مرونة التعامل مع الصدمات الإقليمية وإعادة التوزيع الاستراتيجي للفرص التجارية . .

واشار الى انه على الرغم من التعامل مع العديد من التحديات قصيرة المدى إلا أن ذلك لم يثن طيران الامارات عن تنفيذ خططها ذات المدى الطويل ..وهذا هو سبب مواصلة طيران الإمارات الاستثمار بكثافة في مجال التكنولوجيا والمبتكرات الخدمية الجديدة بهدف تطوير منتجاتها وتعزيز تجربة عملائها ".

ونقلت طيران الإمارات منذ يناير 2014 أكثر من 45 مليون راكب وشغلت 3516 رحلة أسبوعيا.

كما نقلت أكثر من 2.1 مليون طن من الشحنات وقدمت أكثر من 47 مليون وجبة وقطعت طائراتها أكثر من 756 مليون كيلومتر أي ما يعادل الدوران حول الكرة الأرضية بأكثر من 18552 مرة.

 

 

 

 

 

 

وأطلقت طيران الإمارات خلال العام الحالي رحلات إلى 8 وجهات جديدة هي ..كييف وتايبيه وبوسطن وأبوجا وشيكاغو وأوسلو وبروكسل وبودابست. .كما أضافت رحلات جديدة إلى 20 من محطاتها القائمة لتوفير المزيد من خيارات السفر أمام ركابها.

وساهمت الطائرات التي استلمتها الناقلة خلال العام الجاري بتمهيد الطريق لإطلاق 10 وجهات جديدة للطائرة "ايه 380" هي .. زيوريخ وبرشلونة ولندن جاتويك والكويت ومومباي وفرانكفورت ودالاس فورت وورث وسان فرانسيسكو وميلانو وهيوستن.

وتشغل طيران الإمارات حاليا طائراتها العملاقة إلى 34 محطة .. وخلال العام 2014 شغلت طيران الإمارات الطائرة "ايه 380" لمرة واحدة فقط إلى كل من غلاسكو ومانيلا وطهران وفيينا.

وفي مجال الشحن شهدت الإمارات للشحن الجوي سنة تاريخية مع نقل عمليات طائرات الشحن بالكامل إلى مبناها الجديد للشحن في مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال في شهر أبريل الماضي ..ويوفر المبنى الجديد جميع التسهيلات التي تسهم في دعم نمو عمليات الإمارات للشحن الجوي وتتيح لقسم الشحن توفير تجربة أفضل أمام العملاء.

وتواصل طيران الإمارات تطوير الاتصالات في الأجواء ..وتستثمر أكثر من 20 مليون دولار أميركي سنويا في تركيب وتشغيل أنظمة جديدة لإبقاء عملائها على تواصل مع مكاتبهم وعائلاتهم وأصدقائهم.

ويتوفر الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" الآن على أكثر من 80 طائرة ..وتتطلع الناقلة إلى توفير هذه الخدمة على جميع طائرات أسطولها.

وتدعم طيران الإمارات تكلفة هذه الخدمة أو تقدمها مجانا على عدد كبير من الطائرات.

وتقوم الناقلة حاليا بتحديث برامجها لتوفير الإنترنت اللاسلكي مجانا وبلا حدود.

ويحصل ركاب طائرات الإيرباص "ايه 380" الآن على 10 ميغابايت من البيانات مجانا في حين تكلف كل 500 ميغابايت إضافية دولارا أميركيا واحدا.

 

 

 

 

 

 

********** ———- ********** وأطلقت طيران الإمارات هذا العام تطبيقا لمستخدمي الآيباد والآيفون حيث لقي إقبالا كبيرا وقام بتنزيله أكثر من 180 ألف مستخدم خلال الأسابيع الستة الأولى. .ويمكن لعملاء طيران الإمارات من خلال التطبيق الخاص بالآيفون إدارة حجوزاتهم من أي مكان بمنتهى الراحة والسهولة..كما يمكنهم أيضا إجراء حجوزات على الرحلات واختيار المقاعد ووجبات الطعام المفضلة وعمل إجراءات السفر عبر الإنترنت واستخراج بطاقة الصعود إلى الطائرة بالإضافة إلى إدارة حساباتهم في برنامج سكاي واردز طيران الإمارات لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين.

ونظرا لتنفيذ أعمال تطوير مدرجي مطار دبي الدولي خلال الفترة بين مايو ويوليو الماضيين ..فقد اضطرت طيران الإمارات إلى وقف تشغيل 20 طائرة وتخفيض رحلاتها إلى أكثر من 40 وجهة على مدى 80 يوما وكانت الناقلة الأكثر تأثرا لأنها أكبر مشغل في المطار ..ومع انتهاء أعمال التطوير بنجاح وإضافة مزيد من الطاقة الاستيعابية استأنفت طيران الإمارات عملياتها كالمعتاد.

وخلال نوفمبر الفائت قدر تقرير ل "أكسفورد إيكونوميكس" أن التأثير الاقتصادي لأنشطة الطيران والسياحة في دبي سيرتفع إلى 53.1 مليار دولار في عام 2020 أي بنسبة 37.5 في المائة من ناتج دبي الإجمالي المحلي وسيدعم القطاعان أكثر من 754 ألفا و 500 وظيفة في دبي.

وأطلقت دبي خلال هذا العام بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي حملة "نراكم في دبي" لترويج دبي في مختلف دول العالم بتكلفة 20 مليون دولار.

واحتفظت طيران الإمارات في شهر فبراير 2014 بالمركز الأول بين الناقلات الجوية العالمية من حيث قيمة علامتها التجارية للسنة الثالثة على التوالي وذلك حسب تقرير "براند فاينانس العالمي السنوي" ..وقدر التقرير قيمة علامتها التجارية حاليا ب 5.48 مليارات دولار أميركي.

وواصلت طيران الإمارات رعايتها العالمية البارزة لزيادة الوعي والانتشار لعلامتها التجارية.

 

 

 

 

 

ونفذت الشركة خلال العام الحالي حملة إعلانية عالمية فريدة كان بطلاها أسطورة القدم البرازيلي بيليه ونجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو..ووصل عدد مشاهدي الحملة التي تم إطلاقها بالتزامن مع كأس العالم لكرة القدم أكثر من 260 مليون مشاهد.

وفي يوليو وقعت الشركة عقدا لمدة 3 سنوات مع فريق بينفيكا الذي يعد أكثر فرق كرة القدم شعبية ونجاحا في البرتغال أصبحت بموجبه الشريك الرسمي للنادي حتى نهاية عام 2016.

 

 

 

 

 

 

وفي أوائل ديسمبر وقعت طيران الإمارات ونادي "إيه سي ميلان" الإيطالي لكرة القدم اتفاقية رعاية جديدة مدتها خمس سنوات شملت مواصلة لاعبي النادي ارتداء شعار الناقلة حتى موسم 2019/2020 الكروي.

وفي سبتمبر ربطت طيران الإمارات عملائها من محبي الفن والموسيقا مع رعايتها البرنامج الأشهر في عالم اكتشاف المواهب العربية "أرب أيدول 3" الذي يتابعه ملايين المشاهدين العرب حول العالم.

وحققت الشركة حضورا بارزا في هذا الموسم بفضل الرحلات والجولات السياحية المميزة التي نظمتها للمشاركين خلال فترة البرنامج التي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر.

وعززت طيران الإمارات ارتباطها برياضة التنس عندما وقعت مع البطولة الاسترالية المفتوحة شراكة جديدة في صفقة لعدة سنوات لرعاية بطولة "الغران سلام".
 

 

 

 

 

 

وفي رياضة الرجبي أعلنت الشركة في يناير عن إبرام اتفاقية لرعاية بطولة كأس العالم للرجبي عامي 2015 و 2019.

كما مددت طيران الإمارات رعاية مسؤولي مباريات مجلس الرجبي العالمي حتى عام 2019 .. وتشمل هذه الرعاية للمرة الأولى في تاريخ المجلس الحق في وضع شعار الناقلة على قمصان مسؤولي المباريات الذين يتواجدون في الملاعب خلال البطولة.

ووقعت الناقلة في ديسمبر كذلك اتفاقية رعاية لمدة خمس سنوات مع فريق "لايونز" الذي يعد واحدا من أقوى فرق الرجبي في جنوب أفريقيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled