اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الآثار من مارينا الأثرية بالإسكندرية: إنشاء إدارة ميدانية للتربية المتحفية

وزير الآثار من مارينا الأثرية بالإسكندرية: إنشاء إدارة ميدانية للتربية المتحفية

 

القاهرة "المسلة" …. وجه د. ممدوح الدماطي وزير الآثار بضرورة إنشاء إدارة ميدانية للتربية المتحفية والوعي الأثري يكون مقرها داخل مدينة مارينا الأثرية بمحافظة الإسكندرية،تتولى التعامل المباشر مع الزائر والتعريف بأهمية المنطقة بعد افتتاحها أمام حركة الزيارة المحلية والعالمية أوائل مايو المقبل، جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي أجراها وزير الآثارصباح اليوم للوقوف على أخر مستجدات أعمال الترميم والتطوير الجارية هناك .

 

تفقد وزير الآثار خلال زيارته أعمال تطوير الطرق الداخلية بالمدينة و ناقشمسارات الزيارة المقترحة والتي تعمل على تيسير رحلة الزائر بين مختلف أركانها ،وأشار انه جاري العمل على إنشاء منطقة خدمية تضم موقف للسيارات و كافتريا خاصة.

 

كما تفقد أعمال بعثة الحفائر المصرية  التي تعمل بالموقع وتستهدف العثور على المزيد منالشواهد الأثرية التي تساهم في  الكشف عنتفاصيل وحقائق التاريخية والأثرية بالمنطقة .

 

وأكد د. الدماطي في لقاءه بمرممي الموقع على ضرورةانجاز أعمالهم  في الوقت المحدد لإعادة إحياءهبما يساهم في حماية جزء من تاريخ الحضارة المصرية ويطلع  العالم على حقائق معيشية وعقائدية تسجل  تفاصيلها أركان هذه المدينة الأثرية المتكاملة ،وأضاف أن هذا المشروع يأتي مواكبا لمساعي الحكومة لتنمية وتعمير الساحلالشمالي  وتحويله إلي منطقة حيوية تفتحالمجال أمام المزيد من الاستثمارات  وفرصالعمل.

 

من جانبه أكد د. يوسف خليفة رئيس قطاع الآثارالمصرية على أهمية المدينة اثريا وتاريخيا ، حيث كانت عبارة عن ميناء اثري قديم تم تزويده  بسوق داخلي ومحال تجارية وطرق وحمامات أثرية،بالإضافة إلي ما تتضمنه من منازل وقصور تجسد الطبيعية الحياتية والمعيشية   في العصور الهلنستية والرومانية، بالإضافة إليما تضمه من خنادق   ترجع إلي  الحرب العالمية الثانية .

 

وعقب انتهاء زيارته لمارينا اتجه وزير الآثارإلي منطقة وادي النطرون لتفقد الأعمال التي تجري بها .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled