اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“تكامل” يؤهل الشباب السعودى للوظائف الفندقية بالشرقية

"تكامل" يؤهل الشباب السعودى للوظائف الفندقية بالشرقية

 

الدمام "المسلة" …. نظم المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والآثار، بالتعاون مع إحدى الجهات التدريبية المتخصصة، برنامج لتأهيل الشباب السعودي العاملين في القطاع الفندقي للعمل في الوظائف الإشرافية.
 

ويهدف البرنامج، إلى تطوير مهارات مجموعة من المواطنين العاملين في قطاع الإيواء السياحي لتولي المهام الإشرافية في القطاع وتزويدهم بالمعارف والمهارات والسلوكيات اللازمة، لإعدادهم كمسؤولين في الوظائف الإشرافية في القطاع الفندقي.

 
وقال مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" ناصر بن عبدالعزيز النشمي، إن البرنامج استمر لمدة خمسة أيام وشارك فيه (21) متدرب من العاملين في القطاع الفندقي بالمنطقه الشرقيه، خلال الفترة 22-26 صفر 1436هـ، وسيستمر تنفيذ هذا البرنامج في المدن الرئيسية في المملكة، حيث سيتم عقد البرنامج الرابع في محافظة جدة في الفترة 20 – 24 ربيع الأول 1436هـ، وفي المدن التالية: مكة المكرمة، المدينة المنورة، أبها، خلال النصف الأول من عام 1436هـ .

 

وقدم النشمي شكره لرئيس الهيئة على الدعم الكبير الذي تجده برامج التدريب والتوظيف للمواطنين في منشآت القطاع الخاص السياحية ودعمه المتواصل للبرامج التأهيلية التي تقدمها الهيئة مباشرة أو بالتعاون مع الشركاء والتي تهدف إلى توطين الوظائف في قطاع السياحية.

 
من جانبه، أوضح المهندس عبد اللطيف بن محمد البنيان مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الشرقيه خلال افتتاحه للبرنامج التدريبي، أن الهيئة حريصة على تطوير الكفاءات الوطنيه للعاملين في قطاع الإيواء السياحي ورفع قدراته ليتولى مراكز متقدمه في  القطاعات، انطلاقا من كون  صناعة السياحة تحتاج إلى تأهيل وتدريب المواطنين، لضمان نجاح خطط التنمية السياحية، ولتشجيع الأيدي العاملة الوطنية للعمل في قطاعات السياحة لحاجته للموارد البشرية الوطنية المؤهلة لإدارة القطاع وتشغيله،  بتدريبها وتأهيلها، لا سيما مع وجود قطاع عريض والقفزه النوعيه وتوسع قطاع الفنادق وقطاع الايواء السياحي بشكل عام في المنطقة الشرقية.
 

وقال البنيان إن البرنامج التدريبي يأتي تحقيقا لرؤية الهيئة في أن يشغل ويدار قطاع السياحة في المملكة بأيدٍ وطنية تمتلك المعارف والمهارات والقدرات والسلوكيات اللازمة لشغل الوظائف السياحية التي ستولدها تنمية السياحة المستدامة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled