اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سوق السفر للسياحة بدبي يخصص معرضا حصريا جديدا للسياحة الفاخرة

سوق السفر للسياحة بدبي يخصص معرضا حصريا جديدا  للسياحة الفاخرة

 

 

دبي – صالة التحرير – السياحة الفاخرة  هذا المنتج الجديد على صناعة السياحة العالمية فى الحقبة الاخيرة  بعدما  صار مطلب ملح لطبقة اجتماعية تزداد اعدادها  من عام لاخر  فى دولنا العربية ، فرض نفسه على سوق السفر والسياحة العربى المعروف اعلاميا " بالملتقى " وقرر القائمين على اعداده  وتجهيزه ان يكون هذا المنتج " السياحة الفاخرة "  أحد المحاور الرئيسية للدورة المقبلة لمعرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه دبي خلال الفترة بين 4 و 7 مايو المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وذلك ضمن فعاليات "المعرض الدولي للسياحة الفاخرة" الذي يقام على مدى يومين في إطار المبادرات الجديدة لسوق السفر.
 

 

وحسب " وام " فقد كشفت شركة ريد ترافل اكسبيشنز المنظمة للحدث أن معرض السياحة الفاخرة الذي يقام بين 5 و 6 مايو المقبل يتضمن العديد من البرامج والندوات الحصرية المخصصة للسياحة الفاخرة بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتحدثين المتخصصين في مجالات السفر والسياحة من مختلف مناطق العالم اضافة إلى عدد كبير من شركات السفر والسياحة المعنية بقطاع السياحة الفاخرة من المنطقة والعالم.
 

 

وذكرت "ناديج نوبلت" مديرة معرض سوق السفر العربي أن تقرير "يوجوف" للسياحة الفاخرة لعام 2014 الذي تم اعداده بناء على نتائج مسح ميداني شارك فيه نحو ألف شخص أظهر أن دبي تأتي في صدارة الوجهات المفضلة للسياحة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

 

 

 

 

وكشف التقرير أن 69 في المائة من المشاركين في المسح أكدوا أن مقومات السياحة الفاخرة تتمثل في توفر أماكن الإقامة مثل الفنادق من فئة خمس نجوم على أقل تقدير ..  مشيرين إلى أنهم استمتعوا بقضاء عطلتين فاخرتين في المتوسط على مدى الأشهر ال 12 الماضية ما يعني أن المنطقة تتمتع بخاصية توفر الفنادق الفاخرة ما يؤهلها للإستفادة من الطلب المتزايد من قبل الزوار الأثرياء الذين يتطلعون إلى اكتشاف وجهات سياحية جديدة والتمتع بتجارب حصرية أثناء تواجدهم في تلك الوجهات.
 

 

وقال "سكوت بووث " مدير أبحاث السفر و الترفيه في يوجوف إن تعريف الرفاهية والفخامة يختلف من وجهة نظر كل مسافر مما يحفز العلامات التجارية الى فهم حاجة عملائها من الرفاهية و ذلك مع عدم وجود تعريف ثابت عالميا للسفر الفاخر .. معتبرا أن هذا الموضوع يشكل محورا مهما لمناقشته مع عدد من العلامات التجارية المشاركة في معرض السوق السفر العربي والذي يخصص هذا العام معرضا للسياحة الفاخرة.
 

 

ولفت تقرير "يوجوف" إلى أن 61 في المائة من سياح الوجهات الفاخرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يفضلون السفر مع زوجاتهم أو أزواجهم ويمضون نحو 5 ليال في المتوسط في الزيارة الواحدة فيما يفضل 4 من أصل خمسة اختيار الوجهات السياحية الفاخرة حصريا للراحة والاستجمام.
 

 

وأوضح أن الأشخاص الذين يفضلون السياحة الفاخرة ينفقون في الغالب نحو 8 آلاف و 310 دولارات أمريكي في السفرة الواحدة في حين أن 60 في المائة يختارون الوجهة السياحية بناء على توصيات الأصدقاء وأفراد العائلة.
 

 

وقال المشاركون في المسح إن موقع الفندق والإطلالة الجميلة لغرفهم والمطاعم الفاخرة تأتي ضمن أولوياتهم أثناء اختيار الوجهة أملا في قضاء تجربة سفر راقية ومتميزة.
 

 

من جهته أكد" مارك والش" مدير محفظة المعارض في شركة ريد اكسيبيشنز أن 77 في المائة من المشاركين في المسح يفضلون حجز عرض حصري شامل لسياحة فاخرة ..وهذا أمر مثير للإهتمام ويشكل فرصة للكثير من الوجهات الخليجية للأخذ بها مستقبلا.
 

 

وأعلنت ريد ترافل اكسيبيشنز أنه تم اختيار منتجع أتلانتس في نخلة جميرا بدبي ليكون الفندق الرسمي لمعرض سوق السفر العربي 2015 ..وسوف يستضيف مجموعات المشترين المستضافين للمعرض الدولي للسياحة الفاخرة من خارج دول مجلس التعاون الخليجي.
 

 

ويشارك في المعرض الدولي للسياحة الفاخرة 25 وفدا يمثلون المشترين المستضافين من شركات السفر والسياحة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط و 28 جهة عارضة لمختلف منتجات وخدمات سياحية فاخرة بما فيها الفنادق وسفن السياحة البحرية والوجهات السياحية.
 

 

واعتبر والش أن المعرض الدولي للسياحة الفاخرة يمثل فرصة مثالية للمشترين المستضافين للإلتقاء وجها لوجه مع مختلف الشركات والجهات المتخصصة في قطاع السياخة الفاخرة من الشرق الأوسط وبقية مناطق العالم وذلك من خلال مواعيد محددة مسبقا لهم.
 

 

ويخصص معرض سوق السفر العربي في دورة 2015 فعاليات حصرية متعددة يركز خلالها على قطاع السياحة العائلية والسفر الاقتصادي والسياحة العلاجية والتسوق والسياحة الرياضية اضافة إلى سياحة المغامرات والفعاليات التراثية.
 

 

كما سيقدم "يوجوف" شريك الأبحاث لسوق السفر العربي 2015 تقريرا حول السفر العائلي في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled