اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كلية الفندقة بالطائف تضم “3” تخصصات جديدة تنعش السياحة بمكة المكرمة

كلية الفندقة بالطائف تضم "3" تخصصات جديدة تنعش السياحة بمكة المكرمة

 

الطائف "المسلة" …. أكد محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر أن كلية السياحة والفندقة بمحافظة الطائف من شأنها رفع المستوى السياحي بالمحافظة، مشيرا إلى أنها ستكون إضافة كبيرة، في عاصمة المصائف العربية، لأنها تخدم جميع المدن والمحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة، ووعد بتقديم الدعم الكامل للكلية.

 

جاء ذلك خلال استقباله أمس الأول نائب رئيس كلية نياجرا الكندية شون كيندي، وعميد كلية نياجرا بالطائف بيسد تيلر، ومدير العمليات بالكلية السيد باسم المخرومي المشغلة لكلية الفندقة والسياحة الأولى بالمحافظة، ومستشار الكلية عطا الله الجعيد، وبحضور أمين لجنة عاصمة المصائف الدكتور محمد قاري، وأمين اللجنة المالية عوض اليامي.

 

وتحدث شون كيندي خلال اللقاء عن الكلية، وقدم نبذة مختصرة عنها، وما تقوم به الكلية في مجال السياحة والفندقة، كما شهد اللقاء عرضًا مرئيا عن كلية الفندقة والسياحة بالمحافظة. ومن جهته تحدث عميد الكلية بيسد تيلر عن بدء الدراسة في الكلية وأبرز التخصصات في الكلية المتمثلة في (السياحة والفندقة، وإدارة الأعمال، وقسم الطهي)، والتي تعتبر الوحيدة على مستوى منطقة مكة المكرمة، وتخدم جميع طلاب المنطقة، والأماكن السياحية فيها من ناحية التشغيل والتوظيف، مشيرا إلى أن الطالب الملتحق بالكلية يدرس لمدة 3 سنوات، السنة الأولى منها تحضيرية، واللغة الرئيسية المعتمدة في الدراسة هي باللغة الانجليزية. ويُمنح الطالب خلال دراسته مكافاة ألف ريال.

 

وأوضح بيسد تيلر لـ الوئام أن الكلية تسعى لتنفيذ عدد من البرامج المشتركة بين الكلية ومحافظة الطائف والقطاع الخاص، وتسعى لعقد ورش تدريبية لتلبية احتياج القطاع السياحي بالمحافظة.

 

الجدير بالذكر أن كلية السياحة والفندقة بمحافظة الطائف تعتبر إحدى كليات التميز البالغة 37 كلية فقط في المملكة، والتي تشغلها كليات متخصصة أجنبية في المملكة، ومن المتوقع أن يتم افتتاحها رسميا نهاية الشهر المقبل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled