اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

موقع أمريكي : الدار البيضاء أكثر وجهة سياحية “مخيبة للآمال”

موقع أمريكي : الدار البيضاء أكثر وجهة سياحية "مخيبة للآمال"

الدار البيضاء " المسلة " … بعد أن نجحت العديد من المدن المغربية في أن تكون بين أفضل الوجهات السياحية في العالم، قام الموقع الأمريكي "Business Insider" بتصنيف مدينة الدار البيضاء على رأس الوجهات السياحية العالمية المخيبة لآمال السياح، وذلك في التصنيف الذي وضعه لأسوء الوجهات السياحية العالمية. تصنيف العاصمة الاقتصادية للمغرب في هذه المرتبة، مرده إلى عدد التعليقات السلبية التي وردت على الموقع الأمريكي من طرف سياح أجانب زاروا البيضاء، وهو ما يجعل هذا التصنيف غير مبني على معايير علمية لتصنيف الوجهات السياحية، بقدر ما هو قائم على انطباعات السياح.

 

ورغم كون الموقع وصف المغرب بالبلد "الجميل والمدهش"، إلا أنه قدم عددا من التعليقات السلبية في حق العاصمة الاقتصادية للمغرب، من قبيل أن "المدينة هي مدينة للأعمال والمتاجر على شاطئ البحر، وباستثناء مسجد الحسن الثاني غالي الكلفة، فإنه ليس هناك أشياء مهمة يمكن رؤيتها" تقول سائحة أمريكية زارت المدينة.

 

ومن بين الانتقادات التي وجهها رواد الموقع الأمريكي الذين شاركوا في هذا التصنيف، هو كون الدار البيضاء مدينة غالية "حيث الأسعار جد مرتفعة مقارنة بباقي المدن المغربية"، فضلا عن نقطة سلبية أخرى تم وضعها في سجل المدينة الأكبر في المغرب، تتعلق بصعوبة التنقل. "كان يلزمني على الأقل ساعة لأنتقل من مكان إلى مكان، قضيت عطلتي بين وسائل المواصلات عوض الاستمتاع بالعطلة" يقول أحد المعلقين، دون الحديث عن عدد السياح الذين أكدوا أنهم كانوا ضحية للنصب السياحي، سواء من طرف مرشدين سياحيين مزورين، أو من قبل سائقي سيارات الأجرة، وبائعي المنتوجات التقليدية المغربية.

 

مدينة مغربية أخرى كانت حاضرة في هذا التصنيف، وهي مراكش التي احتلت المرتبة 14 في ترتيب المدن السياحية المخيبة لآمال السياح، حيث إن عددا من المعلقين الذين سبق لهم زيارة المدينة الحمراء، اشتكوا من النصب الذي يقولون أنهم تعرضوا له. وكتب أحد المعلقين عن زيارته لمدينة مراكش "لم أشعر يوما بأن أحدا يتحرش بي مثلما فعل السماسرة في مراكش، ويتعاملون معك دون احترام"، قبل أن يردف "لقد أقسمت ألا أعود إلى تلك المدينة". وحلت العاصمة المصرية القاهرة في المرتبة الثانية بعد مدينة الدار البيضاء من حيث الوجهات السياحية المخيبة لأمال السياح في العالم، والسبب هو أن الأهرام التي تعتبر معلمة القاهرة "يمكن رؤيتها من بعيد، دون تحمل عناء الوصول إليها" حسب أحد المعلقين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled