اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفهيد : 5 مليارات ريال قيمة بوليصة ضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية

الفهيد : 5 مليارات ريال قيمة بوليصة ضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية

قال بندر الفهيد، رئيس منظمة السياحة العربية، إن بوليصة ضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية عبر المنظمة، بلغت 5.2 مليار ريال. جاء ذلك، في رده على تساؤل "الاقتصادية" خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، في منظمة السياحة العربية في جدة، لعقد اتفاقية بين وزارة السياحة اليمنية ومنظمة السياحة العربية، لإقامة المؤتمرات والملتقيات المشتركة والتدريب والتأهيل وجذب المستثمرين لليمن.

وبوليصة ضمان الاستثمار قامت أخيرا بإطلاقها المنظمة بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، وتغطي الاستثمارات ستة أمور مهمة، وهي: الاضطرابات السياسية، والعمليات الإرهابية، وعدم الالتزام بالعقود، وضمان تحويل المبالغ خارج الدولة ومساعدة المستثمر على الحصول على تمويل.

وأوضح الفهيد، أن بوليصة التأمين تكفل أكثر من 90 في المائة من رأس المال. إلى ذلك أكد الفهيد أن منظمة السياحة العربية تسعى إلى تنشيط السياحة العربية عبر 80 اتفاقية، توقعها مع الدول العربية، خاصة مع ارتفاع الخسائر السياحية إلى أكثر من 30 مليار دولار، مضيفاً "لذلك حددنا وجهات سياحية آمنة في بعض الدول التي تعاني اضطرابات مثل شرم الشيخ في مصر وجزيرة سوقطرة في اليمن، ونسعى عبر الاتفاقيات إلى دعم السياحة العربية، وجذب الاستثمارات لتلك المناطق".

وأشار إلى أن المنظمة ستضع خطة استراتيجية مع اليمن؛ ممثلة في معمر الإرياني وزير السياحة اليمني، لتكون سوقطرة وجهة سياحية آمنة تستهدف السياح خارجيا وداخليا، مبينا أن عدد السياح لليمن في عام 2010 بلغ مليون سائح، فيما ازداد العدد عام 2013 بشكل كبير خالف جميع التوقعات التي أكدت انخفاض السياحة، خاصة مع خفض السياحة الأوروبية لليمن، إلا أن عدد السياح من الدول العربية والمغتربين كان مرتفعا خلال الأيام الماضية.

من جانبه، وصف معمر الإرياني وزير السياحة اليمني، اليمن بالثوب الذي يتمزق من كل جهة ويتم ترقيعه، مضيفاً "بالتالي أصبح الثوب باليا ومهترئا، ونحن نسعى إلى إلباسه ثوبا جديدا مع التنظيمات الجديدة، خاصة أن اليمن بلاد خير سواء من النفط والثروات السمكية والزراعية والحيوانية والمعدنية إلا أنها مع الأسف لم تُستغل". ولفت إلى أن حجم السياحة لا يتجاوز 3 في المائة من الناتج القومي، وهي نسبة ضعيفة جدا مقارنة بما يمتلكه اليمن من معالم تراثية وسياحية جاذبة، موضحاً أن الاضطرابات الأخيرة انعكست سلبياً على السياحة، حيث رفعت من معدل البطالة إضافة إلى ضعف التشغيل للمرافق السياحية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled