اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قوات النظام السورى تحبط هجوما لداعش على مطار دير الزور

قوات النظام السورى تحبط هجوما لداعش على مطار دير الزور

 

دمشق "المسلة"…. أحبطت القوات النظام السوري هجوما جديدا لتنظيم داعش على مطار دير الزور العسكري في شرق البلاد، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مشيرا إلى مقتل تسعة عناصر من التنظيم في الاشتباكات التي تلت الهجوم.

وقال المرصد في بريد إلكتروني "قتل تسعة مقاتلين من تنظيم داعش خلال هجوم جديد نفذه التنظيم على مطار دير الزور العسكري، عقب تفجير مقاتلي ليبي نفسه بدبابة مفخخة في محيط المطار بعد منتصف ليل الخميس الجمعة".

وقال المرصد إن "بين المقاتلين الذين لقوا مصرعهم، أربعة من الجنسية السورية، واثنان من الجنسيتين التونسية والمغربية"، مشيرا إلى أن قوات النظام "سحبت جثث ثلاثة منهم وجالت بهم في الأحياء التي تسيطر عليها في مدينة دير الزور، بعد تعليقها على سيارة".

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها أن وحدات من الجيش "قضت على أعداد كبيرة من إرهابيي داعش في ريف دير الزور ودمرت لهم عربة مفخخة في محيط المطار قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية".

وتمكنت القوات النظامية من صد هجوم على مطار دير الزور العسكري في الأسبوع الأول من ديسمبر، بعد أن نجح التنظيم في اقتحامه والتقدم فيه.

واضطر التنظيم الى التراجع الى حدود اسوار المطار. وأشار المرصد إلى أن اكثر من مئة من عناصر التنظيم قتلوا في ذلك الهجوم، بالإضافة إلى 59 عنصرا من قوات النظام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled