اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدو جنوب سيناء يتعهدون بتأمين المناطق السياحية ومحاربه الارهاب

فى مؤتمرأمني لمشايخ بدو جنوب سيناء برئاسة المحافظ       

 

بدو جنوب سيناء يتعهدون بتأمين المناطق السياحية ومحاربه الارهاب

شرم الشيخ  "المسلة" صابرين جمال  …. في اطار اللقاءات الشهرية مع مشايخ البدو ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ضم ؤتمرا أمنيا بحضور اللواء حاتم أمين مدير الأمن والعميد محمد خريصة رئيس المباحث وحضور جميع المشايخ الحكومية بالمحافظة .

في البداية اشاد المحافظ بدور البدو في حماية التجمعات البدوية البعيدة والمدقات المؤدية اليها واشاد بتعاونهم وتنسيقهم المستمر مع مديرية الامن والقوات المسلحة .

وقد قام المشايخ بالتقدم بالشكر للمحافظ لدوره في حماية المحافظة خلال الفترات السابقة والخدمات التي قام بها لصالح البدو .

واعلن المحافظ أنه سيتم عقد لقاءا بدويا للتعرف على مشاكل البدو بصقة دورية كل شهر في احد التجمعات البدوية لحل مشكلاتهم على ارض الواقع ، كما قرر المحافظ تخصيص احدي الوحدات السكنية بمدينة شرم الشيخ لتكون مقرا دائما لجمعية مشايخ بدو سيناء فور استلامها .

هذا وقد قرر المحافظ رفع راتب المشايخ ليصبح 4000 جنيها للصرف منه على تنقلاتهم داخل الوديان وخارجها للتامين ، كما اكد انه سيتم ايضا رفع راتب غفر المدقات البدوية التابعين لمديرية الأمن .

كما طالب اللواء حاتم امين بضرورة قيام كل شيخ بدوره والتيقظ التام والسيطرة التامه كل داخل قبيلته ، واضاف ان الطابع السياحي للمحافظة يجعلها ذات طبيعة خاصة وتتطلب الحذر للحفاظ على 30% من الدخل القومي ، فلا سياحة بلا امن .

ومن جانبهم اكد المشايخ على تفهمهم لاهمية الحيطة والحذر ، وانهم سيحافظون على الارض ويفدوها بارواحهم ، واكدوا ان بدو جنوب سيناء لديهم الوعي والحس الامني .

 

كما اكد المحافظ انه سيتم الاستجابة لجميع مطالب البدو حيث سيقوم احد رجال الاعمال بحفر 5 ابار وتوفير المولدات الكهربائية لهم ، بالاضافة لحصر مطالب التجمعات الاخري التي تحتاج الي ابار ، كما اضاف ان وفدا من جمعية مصر الخير سيقوم بزيارة المحافظة لتلقي طلبات المشايخ في مجال انشاء اسقف لجميع المقاعد البدوية الموجودة ، واضاف ان هناك المزيد وان الايام القادمة ستشهد تحقيق الكثير من مطالب بدو جنوب سيناء .
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled