اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غرفة شركات السياحة تبحث مع مدير أمن مطار القاهرة المشاكل التى تواجه الجانبين

غرفة شركات السياحة تبحث مع مدير أمن مطار القاهرة المشاكل التى تواجه الجانبين

 

القاهرة "المسلة" …. في إطار سعي غرفة شركات السياحة لإزالة العقبات أمام الشركات وتوفير خدمة متميزة للسائحين .. وفي إطار التواصل مع جهات الدولة المختلفة لتسهيل عمل الشركات .. قامت لجنة مصغرة من لجنة السياحة الخارجية بالغرفة برئاسة عادل ذكي رئيس اللجنة وحضور محمد حسانين عضو اللجنة  بعقد إجتماع مع  اللواء علاء الدين على مدير أمن مطار القاهرة.

 شهد اللقاء حوارا مثمرا وإيجابيا حيث تم مناقشة المشاكل التي تواجه الشركات ومندوبيها خلال عملهم بمطار القاهرة .. تركزت المشاكل حول طلب سلطات المطار من مندوبي الشركات الحصول على تصريح مهمة في كل مرة يستقبلون فيها المجموعات السياحية رغم وجود تصريح دائم للمندوب للعمل داخل المطار .. بالإضافة الى إشتراط شرطة السياحة والأثار بالمطار ضرورة تقديم أصل ترخيص شركة السياحة خلال إستخراج تصاريح المطار للمندوبين.

 
وفي إستجابة فورية لمطالب الغرفة وفي إطار تعاونه الكبير مع الشركات .. وافق اللواء علاء الدين ،على الإكتفاء بالتصريح الدائم الذي يتم إصداره لمندوبي الشركات وإلغاء تصريح المهمة .

 

 كما وافق على عدم ضرورة تقديم أصل ترخيص الشركة عند تجديد التصاريح والإكتفاء بالبيانات المتوافرة لدي شرطة السياحة التي يتم تحديثها أولا بأول بالتنسيق مع وزارة السياحة وغرفة الشركات والخطاب الموجه من وزارة السياحة بموافقتها على إصدار الترخيص بأسماء المندوبين .

 

وفي إطار حرص الدولة على تشجيع السياحة الداخلية وإزالة العقبات امامها .. وافق مدير أن المطار على السماح لمندوبي الشركات بإستقبال وتوديع مجموعات المصريين بالمطار ومساعدتهم في إنهاء إجراءات السفر والوصول ..

 

 كما تم الإتفاق على وضع لوائح واضحة ومحددة من قبل سلطات أمن المطار لعمل مندوبي شركات السياحة وإخطار الشركات بتلك الضوابط ووجهت لجنة السياحة الخارجية بغرفة الشركات الشكر الى اللواء علاء علي على تعاونه الكبير وحرصه على تسهيل مهمة شركات السياحة.

 

 كما تم الإتفاق على تشكيل مجموعة عمل من الجانبين تعقد لقاءات بصورة مستمرة ودورية لحل أية مشاكل تواجه الجانبين وإستمرار التواصل المثمر والفعال.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled