اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اليمن تحتفل باليوم العالمي للطيران

اليمن تحتفل باليوم العالمي للطيران

 

صنعاء "المسلة" … احتفلت اليمن مع سائر البلدان العربية والعالمية باليوم العالمي للطيران ،وفي الاحتفالية التي نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أشار رئيس الهيئة، رئيس المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني حامد فرج إلى أهمية الاحتفال اليوم الذي يصادف الذكرى السبعين لاتفاقية الطيران المدني شيكاغو 1944م.. مؤكدا أن هذه الاتفاقية سمحت للشبكة العالمية للطيران المدني بأن تتطور في ظل السلام وبشكل يعود للنفع على جميع الشعوب والأمم في العالم .

 

واشار حامد فرج الى ان المنظمة الدولية للطيران المدني( الايكو) قد رفعت شعار للاحتفال بهذا العام( التعاون من اجل تقدم الطيران العالمي).. موضحا ان المنظمة تبنت رؤية يساهم فيها الطيران الدولي في تنفيذ أواصل الصداقة والتفاهم بين شعوب العالم فضلا عن ترسيخ السلم وتحقيق الرفاه للاعتماد على نظام عالمي للنقل الجوي يعمل بشكل سلس ويقوم على أسس اقتصادية سليمة وعلى مساواة الجميع في الفرص.

 

وقال لـ سبأ: تحولت هذه الرؤية تدريجيا للواقع بفضل نجاح الايكو في تأمين التعاون وبتاء التوافق فيما بين دولها الأعضاء وذلك من اجل اطار تنظيمي متين والحفاظ عليه مما يجعل ثمرات وفوائد النقل الجوي الكثيرة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في متناول شعوب العالم كافه".

 

كما القيت كلمات من المدير الإقليمي لطيران الخليج شادي راوح ومدير شركة اماتيوس لانظمة الحجز الآلي شرف مغلس وحلمي حسن امان عن الاتحاد اليمني للسياحة ثمنت جميعها جهود الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في التخفيف من الأعباء على شركات الطيران العاملة في اليمن وتسهيل مهماتها والعمل الجاد لتطوير مطارات الجمهورية.. داعيين الحكومة الى الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات التي توصي بها الهيئة والكفيلة بجذب شركات الطيران العالمية للعمل في سوق النقل الجوي اليمني.

 

و تم خلال الاحتفال عرض رسالة مرئية لرئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني استعرضت التطور السريع للنقل الجوي العالمي خلال الفترة الماضية وما تم فيها من اتفاقيات الدول الأعضاء التي أقرت عدد كبير من المعايير الفنية والتشغيلية ، بالإضافة الى اتفاقيات ذات طابع السياسي والاقتصادي.

 

وفي الحفل كرم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد و عدد من وكلاء الهيئة شركات الطيران العاملة في اليمن والاتحاد اليمني للسياحة وأنظمة الحجز الآلي اللذين ساهموا بفاعلية في خدمة وتنظيم سوق النقل الجوي في اليمن وعملوا في كل المنعطفات التي مرت بها بلادنا خلال السنوات الماضية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled