اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الامارات تسجل 7.2 مليار درهم مبيعات تذاكر طيران في 6 أشهر

الامارات تسجل 7.2 مليار درهم مبيعات تذاكر طيران في 6 أشهر

 

دبى "المسلة" ….كشفت بيانات صادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" أن قيمة تذاكر السفر التي تم بيعها داخل الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري عبر مكاتب ووكالات الطيران المسجلة لدى الاتحاد وصلت إلى 2 .7 مليار درهم من 829 .3 مليون تذكرة تم بيعها خلال نفس الفترة بمعدل 1879 درهماً للتذكرة .

واستحوذت الإمارات على حصة تصل الى نحو 8 .16% من مجمل المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا التي وصلت الى 8 .42 مليار درهم لتحتل المركز الثاني بعد السعودية التي استحوذت على 6 .22% من مجمل المبيعات ب 68 .9 مليار درهم من 764 .7 مليون تذكرة .

وجاءت جنوب إفريقيا في المركز الثالث بقيمة 8 .4 مليار درهم من 8 .2 مليون تذكرة تليها الكويت التي باعت 7 .1 مليون تذكرة بقيمة 65 .2 مليار درهم .

وقال خبراء في مجال السياحة: إن النمو في حجم مبيعات التذاكر يرجع إلى أسباب عدة، منها نجاح دبي في تعزيز ريادتها للقطاع السياحي في المنطقة وتوسعات الناقلات الوطنية وتمتعها بشبكة خطوط قوية في مختلف انحاء العالم بحسب اخبار الخليج.

وأضاف الخبراء أن حركة التوسع في المطارات الوطنية التي شهدتها وتشهدها مختلف مطارات الدولة عززت نمو حركة الطيران والسفر في البلد ورفعت مستوى الإمارات السياحي خاصة إمارتي دبي وأبوظبي، مشيرة إلى أن نمو سياحة رجال الأعمال والمؤتمرات رفع من نسبة مبيعات التذاكر في البلد
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled