اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المهندى :اجتماع وزراء السياحة العرب يؤكد على تضافر الجهود للدفع بالسياحة العربية البينية

 المهندى :اجتماع وزراء السياحة العرب يؤكد على تضافر الجهود للدفع بالسياحة العربية البينية
 
 
 
القاهرة "المسلة" …. أكد عيسى محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة دعم دولة قطر للجهود الرامية لتذليل العقبات أمام السياحة العربية والعمل على النهوض بالسياحة البينية وتحسين صورتها أمام العالم.
 
 
 
وقال المهندي في تصريحات له امس الخميس، في ختام الدورة 17 لمجلس وزراء السياحة العرب التي عقدت بالجامعة العربية إن الاجتماع شدد على أهمية تضافر الجهود للدفع قدما بالسياحة العربية البينية وتذليل المعوقات التي تواجهها في ظل المتغيرات الراهنة بالمنطقة.
 
 
 
 
وأضاف لـ قنا أن المشاركين أكدوا أيضاً أهمية التضامن مع القضية الفلسطينية ومساندة قطاع السياحة وفي هذا الإطار تقرر عقد اجتماع استثنائي لمجلس وزراء السياحة العرب في شهر مايو المقبل في فلسطين.
 
 
 
 
أوضح أن دولة قطر قدمت خلال الاجتماع مشروعا – في ضوء تكليفها من قبل المجلس في اجتماع سابق – حول القواعد القانونية لانضمام الأعضاء غير الحكوميين بصفة مراقبين في المجلس، وتم طرح هذا المشروع الذي رحب به المشاركون وستتم دراسته من قبل لجنة متخصصة لإقراره بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية وبالتنسيق مع المجالس الأخرى تحت مظلة الجامعة العربية.
 
 
 
 
ولفت إلى أن الأزمات السياسية والحروب التي تواجهها العديد من دول المنطقة تشكل أهم التحديات التي تواجه الساحة العربية حيث تؤثر سلبا على استقرار المنطقة، وبالتالي لابد من تضافر الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار باعتبار المنطقة تشكل جهة سياحية للوافدين من خارج الدول العربية.
 
 
 
 
وقال "إننا نأمل في ظل تنظيم فعاليات عالمية بدولنا أن نسهم في تنشيط السياحة العربية وهو ما نتطلع إليه خلال استضافة بطولة كأس العالم 2022 أو اكسبو في دبي 2020 أن تصب لصالح السياحة العربية".
 
 
 
 
ودعا "المهندي" إلى تكاتف الجهود العربية لمساندة بطولة كأس العالم المقررة في الدوحة 2022 من أجل تغيير الصورة السلبية عن المنطقة والإسهام في الدفع قدما بمعدلات السياحة إلى المنطقة.
 
 
 
 
وحول خطة قطر لتنمية السياحة أوضح أن هناك استراتيجية لتنويع المنتج السياحي المحلي لجذب السائحين خلال الفترة المقبلة ويأتي ذلك ضمن استراتيجية التنمية 2030، كما تقوم الهيئة بتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات لتنمية السياحة في قطر من بينها مشروع "سمانا" الذي أطلق منذ يومين لإبراز معالم قطر من خلال جولات بطائرات الهليكوبتر خاصة وأن قطر تتمتع بالعديد من المزارات والمناطق السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled