اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الإماراتيون يحتفظون بالصدارة فى أعداد السائحين القادمين إلى مصر خلال الشهر الماضي

الإماراتيون يحتفظون بالصدارة فى أعداد السائحين القادمين إلى مصر خلال الشهر الماضي

 

دبي "المسلة" …. قالت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي اليوم إن دولة الإمارات العربية المتحدة احتفظت بموقع الصدارة في نسبة الزيادة في أعداد السائحين القادمين إلى مصر خلال الشهر الماضي إذ بلغ عدد السائحين الاماراتيين 4085 سائحا بزيادة نسبتها 104.3 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي .

وأظهرت إحصاءات رسمية صدرت عن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي اليوم وحصلت وكالة أنباء الإمارات " وام " على نسخة منها اليوم ارتفاع عدد السائحين الاماراتيين بنسبة 72.7 في المائة خلال الشهور العشرة الماضية مقارنه بنفس الفترة من عام 2013 إذ قفز من حوالي 16 ألف سائح إلى نحو 27 ألفا خلال فترة المقارنة.

وأفادت بأن أعداد السائحين القادمين الى مصر خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي شهدت نموا إيجابيا للمرة الأولى منذ ثورة 30 يونيو 2013 إذ بلغ عدد السائحين نحو 8.2 مليون سائح بارتفاع نسبته واحد في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبينت الإحصاءات أن السياحة الوافدة إلى مصر من مختلف انحاء العالم شهدت في اكتوبر الماضي نموا كبيرا بلغت نسبته 79.5 في المائة إذ وصل عدد السائحين حوالي مليون سائح مقارنة بنحو 559 ألف سائح قدموا خلال نفس الشهر من العام الماضي .

في حين بلغ عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال الشهر الماضي أكثر من 162 ألف سائح بزيادة نسبتها 35.1 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.

وذكر السفير ناصر حمدي رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في تصريح صحافي له اليوم أن الانتعاش في سوق السياحة المصرية مرده الاستقرار الذي تشهده المقاصد السياحية في البلاد ونجاح الاستراتيجية السياحية التي اعتمدتها وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وحملة "وحشتونا".

وأضاف أن النمو المستمر في أعداد السياح العرب والأجانب الوافدين إلى مصر يؤكد صوابية المقاربة الاستراتيجية التي اعتمدت إذ نجحت في مواجهة جميع التحديات وتمكنت من توفير سبل الراحة والرفاهية للسائحين لقضاء أسعد الأوقات.

ولفت السفير حمدي إلى أن وزارة السياحة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تسعى لاستقطاب السائحين العرب وتنشيط السياحة العربية عموما والخليجية خصوصا من خلال حملة "وحشتونا" التي اطلقت في مطلع العام الحالي .

وشدد على أن هذه النتائج تعكس الأسس الصلبة والمتينة التي يتمتع القطاع السياحي المصري التي تسمح له بالتغلب على مختلف التحديات التي افرزتها الاوضاع الاستثنائية التي شهدتها مصر حيث ساهم تنوع المنتج السياحي المصري والدعم الحكومي المطلق لهذا القطاع وتعدد المقاصد السياحية في المحافظة على موقع مصر الرائد كأحد اهم الوجهات السياحية في المنطقة والعالم.

وأوضحت إحصاءات الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن المملكة العربية السعودية سجلت نموا في عدد السائحين الزائرين لمصر في أكتوبر الماضي إذ حيث بلغ نحو 33 ألفا بزيادة نسبتها 98.1 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي .

كما اشارت إلى ارتفاع عدد السائحين الكويتيين في الشهر الماضي بنسبة 84.6 في المائة إذ وصل إلى حوالي 13 ألف سائح مقارنة بنحو سبعة آلاف وفدوا إلى مصر في اكتوبر من العام الماضي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled