اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بولطيف : الخطوط الجوية الجزائرية تحقق أكثر من 70 مليار دينار خلال 2014

بولطيف : الخطوط الجوية الجزائرية تحقق أكثر من 70 مليار دينار خلال 2014

 

الجزائر "المسلة" …. كشف محمد صالح بولطيف، المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائر، عن مداخيل الشركة التي من المقرر أن تفوق 70 مليار دينار خلال سنة 2014، وهو الرقم الذي شهد ارتفاعا محسوسا رغم الضربات التي تلقتها طيلة السنة، لافتا إلى عزم الشركة على التوجه نحو فتح خطوط جوية جديدة واقتحام المجال الجوي الإفريقي والآسياوي. ودافع بولطيف، اول أمس، خلال منتدى المجاهد، عن وضعية الشركة رغم الضربات التي عرفتها مؤخرا إثر توالي سقوط الطائرات والاتهامات التي طالت الخطوط الجوية الجزائرية، واعتبر أن الشركة تعيش مرحلة جد مهمة تتعلق بإعادة تأهيلها وتكييفها وكذا عصرنتها، الأمر الذي يفرض عليها تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها أكبر شركة للطيران في الجزائر بحسب البلد.

 

 مشيرا إلى أن الخطوط الجوية مستعدة للانفتاح في الوقت المناسب، كما كشف عن وضع برنامج خاص من أجل فتح خطوط جديدة، تكون البداية من بلدان إفريقية ودول الخليج، مضيفا أن الشركة أيضا في صدد دراسة إمكانية غزو السوق الآسيوية، خاصة مع بكين والصين التي تعد من الدول التي تتعامل وبشكل كبير مع الجزائر وقد ورد من بين مشاريعها فتح خط بينها وبين الولايات المتحدة بهدف الخروج من الدائرة المفرغة التي كانت تدور فيها لسنين، وتعتبر هذه العملية ـ يقول ذات المتحدث ـ تجارية 100 بالمائة ولا تملك في طياتها أي نية سياسية كما روج لها سابقا، مشيرا إلى أن الجزائر تملك كل الإمكانات لاقتحام الأسواق العالمية في ظل المنافسة الشديدة ورغم كل التهم التي لفقت للشركة عقب الحوادث الأخيرة التي وصفها بولطيف بالعادية.

واعتبر المدير العام للخطوط الجوية أن ظهور منافسين للشركة لن يؤثر على تواجدها في السوق، لافتا إلى أن منافسة شركة "طاسلي للطيران" تجعله شريكا هاما وفعالا، وهو ما أثبتته من خلال تعاملها مع الخطوط الجوية، نافيا ما روج مؤخرا بشأن عمليات التوظيف داخل مصالحه، حيث أكد أن الخطوط الجوية تعتمد على المستوى المطلوب في توظيف الطيارين، مذكرا بأن الشروط واضحة خاصة في السنوات الأخيرة. وعن الخدمات التي تقدمها الشركة والمشاكل التي يواجهها المسافر منها الـتأخر في ساعات الرحلات، أوضح أن الأمر يعد طبيعيا نظرا إلى عملية التأهيل التي تعيشها الشركة، كما أن عدد الرحلات يفرض في العديد من المرات التحكم في ساعات الرحلات.

وفي سياق آخر، من المقرر أن يدعم الأسطول الجوي الجزائر بـ16 طائرة كما سبق أن صرح وزير النقل عمار غول، حيث من المنتظر أن تستلم الجزائر الطائرة الأولى في شهر ديسمبر الحالي التي هي من نوع "أتيير" الخاصة بـ70 راكبا، لتستمر العملية في كل من شهر أفريل وماي إلى غاية جوان، حيث ستستلم ثلاث طائرات جديدة من نوع "إير باس".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled