اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية الجزائرية نقلت مليون و100 ألف مسافر خلال 9 أشهر

الخطوط الجوية الجزائرية نقلت مليون و100 ألف مسافر خلال 9 أشهر

 

الجزائر "المسلة"…. كشف وزير النقل، عمار غول، أن التوجه نحو تخفيض أكبر في تذاكر السفر أصبح أمرا صعبا ويخل بالتوازنات المالية لمؤسسات الخطوط الجوية الجزائرية وكذا المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين.

وقال غول في رده على سؤال لأحد النواب بالمجلس الشعبي الوطني، أن النقل الجوي أو البحري للمسافرين يعتبر عملية اقتصادية وتجارية تمتثل لشروط المنافسة، حيث تعمل الخطوط الجوية الجزائرية في فضاء يضم 25 شركة طيران دولية وتعتبر أسعار تذاكر السفر عبرها الأقل.

وحسب الوزير، فإن الجوية الجزائرية باعت مليونا و100 ألف تذكرة إلى غاية سبتمبر الماضي، استفاد خلالها 85 في المائة من المسافرين من تخفيضات وصلت إلى 35 بالمائة، وخفضت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بدورها تسعيرة النقل نحو فرنسا وإسبانيا وإيطاليا من 38 في المائة إلى 45 في المائة عن السعر المعتاد للتذاكر. وانطلق نظام التسعيرة الترويجية عقب اجتماع الحكومة في شهر ماي الماضي الذي ناقش تخفيض أسعار تذاكر السفر بحسب الفجر.

وأطلقت الوزارة الوصية، وفق نفس المتحدث، برنامجا لعصرنة 10 موانئ تجارية وتزويدها بتجهيزات حديثة، لاسيما في مجال السلامة بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني.

كما تطرق الوزير إلى الإجراءات التسهيلية التي شرع في تطبيقها مؤخرا على غرار إلغاء استمارة الشرطة على مستوى المطارات وحذف إجراءات التعرف الشخصي على الأمتعة، كما تم تزويد المطارات بخدمات الأنترنت، فيما عرفت موانئ نقل المسافرين بدورها إجراءات تخفيفية تخص الجمركة داخل الباخرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled