اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة تايلاند تطلق حملة “ديسكفر تاينيس 2015” خلال مشاركتها بمعرض سوق السفر العالمى

سياحة تايلاند تطلق حملة "ديسكفر تاينيس 2015" خلال مشاركتها بمعرض سوق السفر العالمى

 

بانكوك "المسلة" …. كشفت هيئة تايلاند للسياحة النقاب عن سلسلة من الخطط التسويقية الجديدة والأنشطة الترويجية خلال ملتقى سوق السفر العالمي 2014،  أحد أضخم معارض السفر في العالم، الذي عُقِد في الفترة من 3- 6 نوفمبر 2014، في لندن.

 

يُسَجّلُ هذا العام مُشاركة تايلاند في هذا الحدث الهام للسنة 34 على التوالي، وحضور فاعل لشركات سياحية تايلاندية وصل عددها إلى 54 شركة، تشمل من بينها 44 شركة للفنادق والمنتجعات؛ و 4 شركات لتنظيم الجولات والرحلات السياحية و 6 مكاتب أخرى على صلة وثيقة بقطاع السياحة والسفر. ومن المعلوم أن آلاف الزوار التجاريين من مختلف أنحاء العالم يحضرون ملتقى سوق السفر العالمي سنوياً للتواصل ومناقشة العقود، والحصول على منتجات وخدمات جديدة، فضلاً عن جمع المعلومات والإطلاع على آخر تطورات قطاع السياحة والسفر.

 

وقد نظمت هيئة تايلاند للسياحة بعد حفل افتتاح الجناح التايلاندي في 3 نوفمبر، 2014  حفل غداء بقصد التواصل مع المهتمين تحت عنوان "ديسكفر تاينيس نيتوركينغ لانش2015"، حيث جرى خلاله إطلاق ناعم لحملة جديدة للتسويق والترويج العالمي تحت شعار "ديسكفر تاينيس 2015". وقد ترأس هذا الحدث وزيرة السياحة والرياضة الجديدة صاحبة السعادة كوبكارن واطنافرانغكول.

وقالت كوبكارن واطنافرانغكول، "تؤكد هذه الحملة الجديدة لعام 2015 على ثروات تايلاند التي لا تقدر بثمن، والتي تُكسب مفهوم ‘التاينيس’ سحره وألقه، ويجعلنا فريدين كشعب، ومجتمع وثقافة."

 

وتابعت قائلة: "ستوفر حملة "ديسكفر تاينيس 2015" الفرصة للأجانب لتقدير جوهر مفهوم ‘التاينيس’ من خلال الطريقة التايلاندية في الحياة، والثقافة التايلاندية والتجارب والخبرات التايلاندية. إن هذه الملامح المميزة لهذا المفهوم ما هي إلا مغناطيس تايلاند الذي يستقطب السياح لاستكشاف وتبادل تجاربهم مع المجتمعات التايلاندية المحلية."

 

وترأست الأميرة يوبولراتانا احتفال "تايلاند غرين إكسيلانس أواردز" الذي أقيم لوكلاء السفر والوسائل الإعلامية في المملكة المتحدة التي تلعب دوراً حيوياً هاماً في دعم السياحة البيئية في تايلاند. ومن جهتها، نظمت هيئة تايلاند للسياحة أمسية تايلاندية رائعة "أميزينغ تايلاند نايت" في فندق دورتشستر وحفل العشاء الملكي في تاي سكوير.

 

ونظمت الجمعية التايلاندية للسياحة البيئية وسفر المغامرات في 5 نوفمبر 2014 عرضاً للمنتجات لوكلاء السفر يدور حول السياحة المسؤولة.

لقد دعم الجناح التايلاندي هذا العام موضوع "الحدث العالمي: تاينيس". في حين تمتع الزوار، طيلة المعرض التجاري الذي استغرق أربعة أيام، بعرض السبا التايلاندي المقدم من رارينجيندا ويلنيس سبا، وهو منتجع صحي مشهور في أوساط المحليين والضيوف الأجانب.

 

وعرضت هيئة تايلاند للسياحة في الجناح التايلندي التصميم الجديد لموقعها الأليكتروني www.tourismthailand.org، وقدمت التطبيق ‘يورز’ الذي يمكن أن يصل إلى المستخدمين في مناطق البلاد كافة مع معلومات تخص السياح، والتسوق، والسكن والأكل، لمشاركتها مع الآخرين عبر الوسائط الاعلامية الاجتماعية. وتم توزيع الجوائز المجانية على الزوار الذين نسخوا ضوئياً الرمز كيوآر من التطبيق ‘يورز’.

 

ومن بين المنظمات التايلاندية الأخرى التي حضرت هذا العام؛ ذي آرت أوف ذا كينغدوم، باتايا سيتي هول، بانكوك إيرويز ، وغيرها من جمعيات الأعمال السياحية في أماكن تايلاندية مختلفة.

 

وقال محافظ هيئة تايلاند للسياحة، تاواتشاي أريونيك: "تشكل المشاركة التايلانديين القوية هذا العام جزءاً هاماً من تدابيرنا لبناء الثقة، وذلك لضمان إقبال قوي للزوار خلال الفترة المتبقية من 2014، وأيضاً في عام 2015. وستكون وزيرة السياحة الجديدة لدينا قادرة على تلخيص جميع التدابير الجديدة المتخذة لإنعاش وإعادة بناء مخزون أكبر  من القطع الأجنبي الذي يُجنى من قطاع الخدمات."

 

تعتبر المملكة المتحدة واحدة من الأسواق المهمة لتايلاند في أوروبا. ففي الفترة من شهر يناير حتى سبتمبر 2014، سافر من المملكة المتحدة إلى تايلاند 666397 زائر، بزيادة قدرها 2.87٪ مقارنة مع نفس الفترة من عام 2013. وبحلول نهاية هذا العام، تخطط هيئة تايلاند للسياحة لاستقبال ما يزيد عن 879000 زائر وجني عائدات قدرها 1,2 بليون جنيه استرليني (64 بليون باهت) من سوق المملكة المتحدة وحدها.

 

وقد سجل زوار المملكة المتحدة في عام 2013 معدل فترة إقامة بلغ في المتوسط 17,8 يوما لكل شخص في كل زيارة، وبمعدل وسطي يزيد عن 9,85 أيام لزوار تايلاند كافة.

 

وفي نفس الفترة، بلغ معدل الإنفاق الوسطي اليومي لزوار المملكة المتحدة 76 جنيه استرليني (3,970,76 باهت)، بزيادة قدرها 4,92 في المئة. وقد ولّد هذا المعدل ما مجموعه 1,1 بليون جنيه استرليني على وجه التقريب (59 بليون باهت)، وارتفع معدل الإيرادات من القطع الأجنبي بنسبة تصل إلى نحو 9,14 في المئة بحسب دى برس.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled