اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

25 مشروعاً سياحياً ينفذها القطاع الخاص إعتباراً من نهاية 2014

25 مشروعاً سياحياً ينفذها القطاع الخاص إعتباراً من نهاية 2014

قال عبد العزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية إن البنك دخل في المرحلة الأخيرة من ترسية 6 مشاريع سياحية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة سيتم إسنادها للقطاع الخاص القطري وسيتم ترسيتها قبل نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن هناك 19 فرصة سياحية أخرى سيتم ترسيتها وإسنادها لرواد أعمال قطريين خلال الربع الأول من العام المقبل ليكون مجموع عدد الفرص السياحية 25.

 

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية أن البنك حريص على دعم مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة بما فيها صناعة السياحة، مشيراً إلى أن قطر للتنمية قام بدراسة واقع السياحة المحلية وفرص الإستثمار فيها، وبالتالي تم تحديد هذه الفرص بهدف تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في الناتج المحلي وتفعيل دوره في عجلة التنمية الشاملة التي تشهدها قطر بفضل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، مشددا على أن البنك حريص على إنجاح الفرص الاستثمارية السياحية وتفعيل كل الآليات الإيجابية التي من شأنها دفع عجلة تميز هذه المشاريع على أرض الواقع.

 

ولفت آل خليفة إلى أن إستراتيجية بنك قطر للتنمية تقوم على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال القطريين والعمل على تعزيز نمو وتنوع القطاع الخاص في قطر والمساهمة في بناء اقتصاد تنافسي مستدام في الدولة، مشيراً إلى أن البنك لديه تجربة ناجحة مع شل قطر في تحويل احتياجات الشركة وشرائها من السوق المحلي وخصوصاً من المصنعين القطريين، وذلك عن طريق تعريف ضمن سلسلة الشراء لديهم ومن ثم إيجاد شركات قطرية قادرة على تزويدهم بتلك المنتجات أو الخدمات، وفي حالة عدم وجود تلك الشركات يتم طرح تلك الفرص وإيجاد رواد أعمال قادرين على خلق شركات محلية لتزويد المنتجات، مشيرا إلى أن البنك وفي إطار دعمه للصناعة القطرية ولرواد الأعمال يسعى لتطبيق هذه التجربة مع شركات كبرى أخرى.

 

جدير بالذكر أن المشاريع الستة التي سيتم ترسيتها قبل نهاية العام هي مشروع السفن الفاخرة لرحلات تناول الطعام، حيث سيوفر هذا المشروع تجربة قطرية أصيلة على سفن فاخرة ذات خمس نجوم تقدم طعام العشاء على طول ساحل الدوحة، أما المشروع الثاني فهو مشروع شركة الحافلات الفاخرة. ويهدف المشروع إلى توفير خدمة حافلات موثوقة عالية المستوى لنقل مجموعات كبيرة من الناس بشكل مريح في جميع أنحاء البلاد.

 

أما الفرصة الاستثمارية الثالثة فهي مشروع شركة تأجير سيارات دفع رباعي ويهدف المشروع إلى توفير رحلات آمنة ومنظمة بسائقين مؤهلين وعربات آمنة. والمشروع الرابع هو مشروع شركة إدارة المعارض والمؤتمرات والفعاليات والوجهات السياحية ويهدف المشروع إلى تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض والفعاليات من خلال شركة إدارة المعارض والمؤتمرات والفعاليات والوجهات السياحية.

 

والفرصة الاستثمارية الخامسة هي مشروع مراكز حجز التذاكر ونشر المعلومات. ويهدف المشروع إلى توفير مرفق متكامل يتيح للسياح والسكان الحصول على معلومات سياحية وشراء التذاكر، وتوفير هذه الخدمة من خلال موقع إلكتروني وكذلك من خلال أكشاك إلكترونية مأهولة وغير مأهولة تتوزع في جميع أنحاء البلاد.

 

أما المشروع السادس فهو أسواق متنقلة ويهدف المشروع إلى إضافة الأجواء والنكهة المحلية للعديد من المواقع من خلال الأسواق المتنقلة التي تبيع الحرف اليدوية والمجوهرات منخفضة القيمة، وبعض المواد الغذائية، والآلات الموسيقية ومجموعة أخرى من السلع. هذا وسيوفر بنك قطر للتنمية للأشخاص المؤهلين الدعم المالي الذي يندرج تحت برنامج التمويل المباشر. وستطبق الشروط والأحكام على المتقدمين للدعم المالي ولكن سينظر بنك قطر للتنمية في تقديم فترات سداد مطولة أو تقديم رسوم إدارية مخفضة.

 

بالإضافة إلى ذلك، سوف يقوم بنك قطر للتنمية بتقديم الخدمات التالية للمتقدمين لهذه المشاريع:

 

أولاً: دعم ما قبل التمويل من خلال مساعدة المتقدمين لوضع خطة عمل قابلة للتمويل بما في ذلك الجدوى المالية والفنية للمشروع.

 

ثانياً: دعم ما بعد التمويل من خلال تقديم النصح والدعم الاستشاري لتنفيذ المشروع، ومتابعته بشكل مباشر لضمان التنفيذ في الوقت المناسب.

 

وسيتم الإعلان عن المتأهلين الناجحين على الموقع الإلكتروني لبنك قطر للتنمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

فيما ستقوم الهيئة العامة للسياحة بدعم المستثمرين من خلال المساعدة في الحصول على التراخيص والتعريف بالمشروع لدى السلطات المختصة فيما يتعلق بالموافقات الضرورية الأخرى.

 

كما ستوفر الهيئة العامة للسياحة إمكانية الوصول إلى المعايير الخاصة بالتطوير والتشغيل والتي يجري العمل على إعدادها وفقاً للمعايير الدولية. وستعطى أولوية الحجوزات لأي أعمال وفعاليات خاصة بالهيئة العامة للسياحة.

 

وسيتم الإعلان عن المشروع بصورة واضحة على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للسياحة ومواقع التواصل الاجتماعي. وستقوم الهيئة العامة للسياحة كلما أمكن بتوفير مواد الإعلانات الخاصة بالمشاريع في المعارض الدولية الخاصة بالسياحة.
 

الشرق القطرية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled