اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اللومى تبحث تطوير السياحة البينية بين تونس والاردن

 
عمان "المسلة" ….. التقت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية سلمى اللومي الرقيق في عمان اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي مكاتب السياحة والسفر الاردنية بهدف العمل على تطوير السياحة البينية بين البلدين الشقيقين.

 

واشارت الوزيرة الرقيق خلال اللقاء الذي جرى في السفارة التونسية بحضور السفيرة التونسية في عمان عفيفة الملاح الى ان قطاع السياحة من اهم الركائز الاقتصادية لتونس، حيث تعد تونس منطقة جذب سياحي للقادمين من الدول العربية والغربية.

واكدت الرقيق التي تزور الاردن حاليا للمشاركة في مؤتمر اقليمي تنظمه وزارة السياحة والآثار بعنوان "الاستثمار في السياحة من أجل مستقبلٍ شامل: التحدّيات والفرص"، متانة العلاقات التي تجمع تونس والاردن في المجالات كافة، مؤكدة اهمية توطيدها في المجال السياحي حيث تشتمل تونس على العديد من اماكن الجذب السياحي، اضافة الى اهمية الاردن من الناحية السياحة خاصة الدينية والثقافية.

 

واشار رئيس لجنة السياحة النيابية السابق امجد المسلماني الى ان قطاع السياحة يعد من اهم القطاعات الاقتصادية لدى العديد من الدول، مؤكدا اهمية الزيارات المتبادلة بين المشتغلين في هذا القطاع الهام في البلدين الشقيقين بهدف زيادة اعداد السياح من الطرفين بحسب بترا.

 

وتم خلال اللقاء الاتفاق على ارسال وفد يمثل عددا من المكاتب السياحية الى تونس، وبالمقابل استضافة وكلاء السياحة والسفر الاردنية نظرائهم التونسيين لتعريفهم بالمنتج السياحي الاردني وطرق تسويق الاردن في تونس اضافة الى استفادتهم من كافة الحوافز التي تقدمها المملكة للسياحة الوافدة.

 

كما تم اخلال اللقاء التطرق الى جملة من الموضوعات والقضايا التي تسهم في زيادة التبادل السياحي بين الاردن وتونس من خلال الزيارات المتبادلة وعقد ورش العمل والمؤتمرات وزيادة الانفاق على برامج الترويج السياحي وتوفير كافة التسهيلات والاجراءات الهادفة الى زيادة اعداد السياح الوافدين الى كلا البلدين الشقيقين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled