اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالصور .. مدير الامن ورئيس مدينة شرم الشيخ يستقبلا مركب رحلة الأمل بالزهور

بالصور… مدير الامن ورئيس مدينة شرم الشيخ يستقبلا مركب رحلة الأمل بالزهور

شرم الشيخ "المسلة" صابرين جمال ….. قام اللواء حاتم أمين مدير امن جنوب سيناء واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ باستقبال مركب رحلة الامل الكويتي بميناء شرم الشيخ ورحبوا بطاقم المركب وافراد الرحلة ، وقام رئيس المدينة بتقديم درع المحافظة لقائد الرحلة وقبطان المركب وكتب كلمة في سجل المركب اكد فيها على عمق العلاقات بين مصر والكويت ورحب بهم في شرم الشيخ.

 
ومن المقرر ان يقوم افراد الرحلة برحلة للمناطق السياحية بشرم الشيخ وهي المحطة الثالثة والاخيرة داخل جمهورية مصر العربية بعد زيارتهم لمينائي الإسكندرية وبورسعيد قادمين من ميناء العقبة الاردني.

يحمل المركب على ظهره اثنين من الشباب الكويتي المعاق ذهنيا في جولة حول العالم لمدة ستة اشهر وهي رحلة حظيت بمباركة امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح.

 


 
ومن الجدير بالذكر ان الفكرة نشأت من مجموعة اولياء امور لديهم تجارب ناجحة مع ابنائهم من ذوي الاعاقات الذهنية عملت منذ عام 2003 قامت بمجموعة من الانشطة الرياضية والاجتماعية والاعلامية والثقافية الموجهة لهذه الفئة ورحلة الامل اختتام لهذه الانشطة.

 
وقامت الرحلة هذه باهداف معينه هي على سبيل المثال  ابراز وجه الكويت الحضاري ونقل تجاربها في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة  اثبات قدرة ذوي الاعاقات الذهنية على تنفيذ اعمال بطولية كبيرة التقارب بين الاجناس والاديان واستنهاض الجهود لمصلحة ذوي الاعاقات الذهنية   لفت انتباه المجتمع الي احتياجات ذوي الاعاقات الذهنية  السعي على دمج هذه الفئات مع المجتمع  دعم حملات الفحص المبكر قبل الزواج.

 

ومن المقرر ان تتجه الرحلة الي امريكا ثم العودة الي الكويت في ختام برنامجها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled