اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أخصائي التنمية السياحية في حائل: مهرجانات حائل تعزز المنطقة سياحياً

أخصائي التنمية السياحية في حائل: مهرجانات حائل تعزز المنطقة سياحياً
 
 
 
حائل "المسلة" …. وضعت مدينة الخطة «شمال حائل حوالي 40 كم» نفسها في موقع مميز ضمن المهرجانات الوطنية والسياحية على مستوى منطقة حائل من خلال تنظيمها المهرجان السياحي الزراعي الأول خلال الفترة 14 -17 من شهر ذي الحجة الحالي، والذي يهدف إلى تنشيط الحركة السياحة الزراعية في منطقة حائل، والتي تشتهر بزراعة القمح وبعض المزروعات الأخرى. 
 
 
وأوضح أخصائي التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار ماجد بن ساير الجبرين بحائل لـ الرياض أن الهيئة العامة للسياحة والآثار رأت إقامة العديد من الأنشطة السياحية وتم تطبيق المهرجان السياحي الزراعي قبل ثلاث سنوات في (الاحساء والقصيم والخرج)، وبعد ذلك تم تعميم البرنامج وتنشيطه وتفعيله بالمناطق الزراعية، لذا تم اختيار مدينة الخطة بحكم تنوع الطبيعة ومناسبة المكان، وإيجاد مهرجان يبرز مقومات المنطقة سياحياً وخاصة السياحة الزراعية من خلال الاستفادة من الإمكانيات التي تتميز بها المنطقة زراعياً، ودافعا للجميع ودعما لكافة المزارعين ليتمكنوا من عرض منتجاتهم وتسويقها.
 
 
مشيراً أن من أهداف المهرجان تعزيز المنطقة سياحياً من خلال برامج وأنشطة السياحة الزراعية واستقطاب وتبادل الخبرات الزراعية والتسويقية للمنتجات الزراعية وجذب أكبر عدد مكن من الزوار والسياح من داخل المنطقة وخارجها مما يحقق عوائد اقتصادية واجتماعية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled