اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق البحرين تسجل 90 % فى معدل الاشغال خلال عيد الاضحى

 فنادق البحرين تسجل 90 % فى معدل الاشغال خلال عيد الاضحى
 
 
المنامة "المسلة" …. أكد فندقيون ومستثمرون في قطاع السياحة انتعاش الحركة السياحية في مملكة البحرين خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، حيث وصلت معدلات الاشغال لدى غالبية الفنادق العاملة في مملكة البحرين الى 90%، شغل السعوديون نسبة 40% منها وان العديد منها سجلت العلامة الكاملة 100% من حيث عدم توافر غرف شاغرة بسبب تضاعف الطلب.
 
 
واوضحوا في تصريحات لـ الرياض ان الزوار من المملكة يتصدرون قائمة السواح خلال هذا العيد، نظراً لتوافر العديد من المرافق السياحية والاسواق والمراكز الترفيهية التي تلبي احتياجات الاسر السعودية من متنزهات ومطاعم ومجمعات تسوق ومحال تجارية.
 
 
وتوقعوا ان يستمر هذا الزخم السياحي اللافت في قطاع الضيافة والفنادق على اختلاف نجومها حتى نهاية هذا الاسبوع، خاصة وان إجازة العيد بالنسبة للعديد من دول مجلس التعاون تنتهي مطلع الاسبوع القادم.
 
 
ووصف المستثمر السياحي ورئيس مجلس إدارة شركة "بروموسفن" القابضة، أكرم مكناس الإقبال على مرافق الضيافة خلال عيد الأضحى المبارك ب "الجيد جدا"، مع تسجيل مستويات عالية تفوق ال 70% من حيث نسب الإشغال.
 
 
واوضح مكناس ان ما يجعل معدلات الانتعاش السياحي أعلى بكثير من العيد المنصرم تحسن الطقس وانخفاض الرطوبة الذي سيدفع باتجاه استقطاب المزيد من السواح ومرتادي المطاعم والمرافق الخارجية، وبين مكناس ان تنظيم وزارة الثقافة لعدد من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية خلال اجازة العيد من شأنه ان يرفع نسب الاشغال في العديد من المنتجعات والمرافق الترفيهية على مستوى المملكة.
 
 
ولفت مكناس الى ان جميع مشغلي مرافق الضيافة واصحاب الفنادق مرتاحون من مجريات الأمور خلال العيد، خاصة وان الحركة السياحية والقوة الشرائية تصل الى ذروتها خلال هذا الاسبوع.
 
 
ويرى مكناس ان عيد الأضحى أفضل سياحيا من عيد الفطر هذه السنة، بدليل لجوء مواطني دول مجلس التعاون الى السياحة الخليجية، وقضاء اسبوع العيد في ربوع البحرين المضيافة لجميع الجنسيات والثقافات.
 
 
بدوره، قال مدير عام فندق جولدن توليب – البحرين، عبدالرحيم السيد ان فندقه مليء بالسواح، حيث يتوافد الآلاف من مواطني دول مجلس التعاون على مرافق الضيافة خلال اسبوع اجازة العيد.
 
 
وبين السيد ان السعوديين ما يزالون يستحوذون على نصيب الأسد من حيث نسب اشغال الفنادق بنسبة تتجاوز 40%، يليهم بالمرتبة الثانية الكويتيون بنسبة 30%، اما النسبة المتبقية فتعود للجنسيات الخليجية الأخرى اضافة الى عدد من الجنسيات الاجنبية.
 
 
واتفق السيد مع مكناس في تأكيد انتعاش اعداد السواح في عيد الأضحى بصورة اكبر بكثير من عيد الفطر.
 
 
من جانبه، توقع رئيس جمعية فنادق ال 4 نجوم البحرينية والرئيس التنفيذي لفندق السفير – البحرين، عبدالحميد الحلواجي ان تسجل الفنادق ال 4 نجوم العاملة في البحرين نسب اشغال لا تقل عن 90% حتى نهاية الاسبوع الجاري، تصل الى 100% في المنتجعات والفنادق المطلة على البحر او تمتلك شواطئ خاصة.
 
 
واوضح الحلواجي ان عددا كبيرا من السواح اختار البحرين لقضاء اجازة عيد الأضحى لتوفر العديد من الخيارات الفندقية وما تواجهه دبي من ازدحام في الحجوزات أثناء العيد، اضافة الى تقديم عروض ترويجية خاصة بفترة العيد.
 
 
وبين الحلواجي ان تدني درجات الحرارة في اكتوبر مقارنة مع الاشهر السابقة يساهم بشكل كبير في جذب المزيد من السواح الخليجيين والأجانب من خارج البحرين، لافتا الى ان معدلات الاشغال الأعلى يسيطر عليها الخليجيين، والسعوديين بالمقام الأول، يليهم الاجانب المقيمين في السعودية ودول الخليج الأخرى وبخاصة من المنطقة الشرقية وقطر والكويت.
 
 
واشار الحلواجي الى ان اسعار الخدمات الفندقية تتراوح لدى فنادق الاربع نجوم كل حسب نوعية الخدمات التي يقدمها وطبية العروض الترويجية المقدمة للسواح خلال الاعياد.
 
 
على صعيد متصل، قال المدير الإداري لشركة "أتا" للاستشارات السياحية العضو المنتدب لشركة فنادق البحرين، محمد بوزيزي ان معدلات الاشغال في فنادق الخمس نجوم تراوحت في اول ايام عيد الأضحى المبارك ما بين 60 الى 93%، وهو امر استثنائي على حد قوله، خاصة وان اليوم الأول يكرس عادة للأهل والأصدقاء في المنازل
 
 
وبين بوزيزي ان نسب الاشغال ترتفع في اليوم الثاني للعيد لتصل ما بين 95-100%، يرافقها زيادة في معدل سعر الغرفة من 10 الى 15% بسبب الطلب الزائد عن المعروض من الغرف الفندقية
 
 
ولفت بوزيزي الى ان اعتماد الفنادق 5 نجوم في الاعياد والمناسبات الدينية يكثر على السواح من المملكة، يليهم الكويتيون والقطريون والاماراتيون بنسبة اقل.
 
 
وألمح بوزيزي الى وجود تنسيق جيد بين ادارة السياحة بوزارة الثقافة وعدد من مرافق الضيافة والفنادق ال 5 نجوم لاستقطاب المزيد من السواح على مدار السنة وفي مختلف المواسم والأعياد والمناسبات، بما يعود بالنفع على المشغلين والسواح على حد سواء.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled