اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جمعويون يراسلون حدّاد عن السياحة بخنيفرة

جمعويون يراسلون حدّاد عن السياحة بخنيفرة
 
 
الرباط …. ارتأى رئيس جمعية "أكطاديس" بخنيفرة توجيه رسالة مفتوحة إلى وزير السياحة لحسن حدّاد في صيغة شكاية مما قال إنّه "تهميش سياحي يطال منطقة خنيفرة".
 
 
وأوردت الوثيقة، التي توصلت بها هسبريس، أن مجموعة من شباب المنطقة قد أقدموا على تأسيس جمعية سياحية فنية تنموية بيئية ورياضية، تكون مهمتها الأساسية التعريف بالمنطقة انطلاقا من اكتشاف مجموعة من المواقع الطبيعية النادرة، باعتبار منطقة خنيفرة خزانا مغربيا من المياه.
 
 
وأكدت الجمعية أن السبق كان لها في إبراز مجموعة من المواقع بالمنطقة ، كالبحيرات التي فاقت الثلاثين، وشلالات كبيرة، ونهرين من أهم أنهار المغرب، وغابات الأرز الشاسعة، بالإضافة إلى عدد كبير من المغارات التي لم يتم استكشافها إلى الأن، في حين تبقى أسوار بعض المدن الأثرية شاهدة على عراقة تاريخ هذه المنطقة.
 
 
"من هذه المعطيات انطلقت جمعية اكطاديس بمجموعة من المبادرات، في جميع الميادين، سعيا منها إلى تغيير الصورة النمطية التي كرست لهذه المنطقة، كما أنها تحمل مشاريع سياحية فنية، وتنموية وبيئية ورياضية، وذلك بإشراك الساكنة لإعطاء هذه المنطقة إشعاعا وطنيا ودوليا.."تورد الوثيقة.
 
 
وخاطبت الجمعية وزير السياحة لحسن حداد متسائلة "ألا ترون أن هذه المنطقة تستحق تمثيلية لوزارتكم بها حتى تكون صلة وصل للتنسيق من أجل النهوض بالمنطقة سياحيا؟، نريد أن نعرف صراحة ما موقع منطقة خنيفرة من رؤية 2020 للسياحة؟".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled