اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تقرير دولي خطير : المصريون يشكلون الكتلة الاكبر من عناصر داعش في العراق وسوريا

تقرير دولي خطير : المصريون يشكلون الكتلة الاكبر من عناصر داعش في العراق وسوريا

 

القاهرة – المسلة- صالة التحرير – كشف المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي، الاثنين، أن المصريين يشكلون الكتلة الاكبر من عناصر تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، لافتا الى أن نسبة انضمامهم ل "داعش" تعادل 10 مرات نسبة التونسيين.
 

 

وقال المركز الدولي في تقرير اوردته صحيفة "لوس انجلس تايمز"، إن "العناصر الإرهابية المصرية تشكل الكتلة الأكبر من المجندين فى صفوف داعش في العراق وبلاد الشام"، مشيرة الى أن "مصر مثل جيرانها في المنطقة، لديها صلات ملموسة بالتنظيم الإرهابي، في شكل مواطنين يلتحقون بصفوفه، ويقدر عددهم نحو 300 شخص ".
 

وأضاف المركز أنه "على الرغم من أن الحكومة المصرية تؤكد أن لا وجود لمقاتلي داعش في مصر، فإن احتمال عودتهم من ساحات القتال في العراق وسوريا يثير القلق".
 

 

وبحسب الصحيفة فأن "العناصر المصرية تشكل القوة الأكبر من المجندين في أنحاء المنطقة، وبحسب تقديرات المركز، فإن نسبة انضمامهم لداعش تعادل 10 مرات نسبة التونسيين"، لافتة الى أن "المصريين أصيبوا بالصدمة بعدما شاهدوا صورا لمواطنيهم يشتركون فى فظائع الدولة الإسلامية".
 

 

وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم فرض سيطرته على البلدين، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بقصف جوي لمواقع عدة للتنظيم في مناطق متفرقة من العراق وسوريا.

 

المصدر : السومرية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled