اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تعلن حالة الطوارىء بالموانيء والمطارات استعدادا لنقل حجاج الشركات

السياحة تعلن حالة الطوارىء بالموانيء والمطارات استعدادا لنقل حجاج الشركات

 

القاهرة "المسلة" …. أعلنت وزارة السياحة حالة الطوارئ في لجانها المنتشرة بالموانيء والمطارات المصرية والسعودية والأردنية استعدادا للرحلات المكثفة برا وجوا لنقل حجاج الشركات .. تم التنبيه علي اللجان بالعمل 24 ساعة يومياً حتى وصول آخر حاج للأراضي المقدسة ..

 

صرح بذلك مصطفي عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات .. وأضاف أن غرفة العمليات المركزية تتابع علي مدار الساعة وصول الحجاج من خلال فتح اتصال مباشر مع اللجان .. وأضاف أن هناك تنسيقا مع السلطات السعودية لتسهيل وصول الحجاج ومغادرتهم المطارات إلى أماكن إقامتهم ..

 
كما أن هناك أيضاً تنسيقا مع السلطات الأردنية حول الحج البري الذي يغادر ميناء نويبع الي ميناء العقبة الأردني ثم يمر بالأراضي الأردنية ويعبر منفذ حالة عمار الحدودي بين السعودية والأردن الي الأراضي المقدسة .. موضحا أنه حتي أمس كانت تسير رحلات نقل الحجاج بصورة منتظمة دون أية مشاكل .. وقال إن هناك تقرير يومي عن وصول الحجاج يتم رفعه الي وزير السياحة ..

 كما تقوم اللجان المنتشرة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة تتواجد في أماكن إقامة الحجاج للاطمئنان علي الالتزام بالضوابط في التسكين وتوفير الخدمات المتفق عليها للحجاج .. وأكد أن هناك التزام كبير من الشركات حتي الآن في تسكين الحجاج بفنادق قريبة من الحرمين الشريفين .

 
وأكد ناصر تركي نائب رئيس غرفة شركات السياحة رئيس لجنة السياحة الدينية أن هناك تنافس كبير من الشركات علي خدمة الحجاج وتقديم خدمات متميزة أعلي من المتفق عليها انطلاقا اولا من الحرص علي خدمة الحجاج وثانيا كنوع من الترويج في ظل المنافسة القوية التي خلقها النظام الجديد للحج السياحي ..

 

 وقال إن أعضاء لجنة السياحة الدينية وهم باسل السيسي وايهاب عبد العال وعلاء الغمري بدأوا الاتصال المباشر مع المطوفين استعدادا ليوم عرفة .. كما أن ممثلي الغرفة باللجان المنتشرة بالموانيء والمنافذ تسعي لتقديم كافة التسهيلات للحجاج .. خاصة رحلات البري .. وأعلن تركي أن غدا الجمعة سوف تغادر آخر رحلات البري مصر متجهة للأراضي المقدسة ..  قال إيهاب عبد العال أمين صندوق الغرفة أن هناك 350 اتوبيسا لنقل حجاج البري .. موضحا أنه تم فحص كافة الاتوبيسات بالتنسيق بين وزارتي السياحة والداخلية رغم أنها أتوبيسات حديثة كما تم توقيع الكشف الطبي علي السائقين .. وقال إن هناك متابعة لكل اتوبيس منذ سفره وحتي وصوله الأراضي المقدسة ..
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled