اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة يبحث مع منظمى الرحلات بمعرض Top Resa الدولى فى باريس تنشيط الحركة الوافدة الى مصر

وزير السياحة يبحث مع منظمى الرحلات بمعرض Top Resa الدولى فى باريس تنشيط الحركة الوافدة الى مصر

القاهرة "المسلة" …. فى إطار فعاليات مشاركة وزير السياحة على رأس وفد من القطاع السياحى المصرى فى معرض Top Resa الدولى للسياحة والسفر المنعقد فى باريس فى الفترة من 23-26 سبتمبر 2014، اجتمع بعدد من منظمى الرحلات ووكالات السفر العاملين فى السوق الفرنسى حيث استعرض المجهودات التى تبذلها الوزارة لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر إلى جانب تعزيز منتج السياحة الثقافية لاستعادة معدلات الطلب عليه.

جدير بالذكر أن وزير السياحة قد التقى بممثلى منظمى الرحلات
ADS Voyages ,FTI, Thomas Cook ، Reve Vacances /Pacha Toursشركة,STI VoyagesHavas Voyages/CarlsonVacances Transat/Look, Bipel ,  و Uniques VacancesVivatours
حيث أوضح الخطوات التى تمت لتحقيق استراتيجية الوزارة وزيادة الحركة السياحية وذلك من خلال الصيغة الجديدة  لتحفيز الطيران العارض ، علاوة على الدعم الذى تقدمه الوزارة لحملات الدعاية المشتركة و الدعاية على الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعى لتنشيط الحركة السياحية فى السوق الفرنسى ودعم الرحلات الصحفية  للصحافة المتخصصة وغير المتخصصة والرحلات التعريفية. 

وقد أعرب منظمو الرحلات الفرنسيين عن تفاؤلهم باستعادة الحركة السياحية من السوق الفرنسى إلى مصر خاصة مع وجود بوادر مبشرة لحجوزات موسم الشتاء القادم .

كما استعرض عدد من منظمى الرحلات بعض الأفكار الترويجية والتسويقية مثل استضافة مقدمة البرامج التليفزيونية والصحفية الفرنسية الشهيرة Marie Dominique   Perrain لتقديم إحدى حلقات برنامجها فى مصر ،علاوة على استضافة احد أشهر الطهاة الفرنسيين فى مصر Pierre Auger لتصوير برنامجه فى مختلف الأماكن السياحية إلى جانب تنظيم أحداث سياحية عن مصر تقام فى الأماكن الأكثر جذبا مثل مراكب الـ bateau mouche   على نهر السين وكذا تنظيم مسابقات ومكافآت للفائزين من السائحين الذين قاموا بحجز رحلات الى مصر.

وقد اتفق منظمو الرحلات الفرنسيين على أن مصر تمتلك المقومات السياحية والتنوع فى المنتج السياحى بما يرضى كافة أذواق السائح الفرنسى،  وانه يجب أن يتم بث رسائل طمأنة بشكل مستمر سواء لشركات التجزئة التى تقوم ببيع المنتج المصرى او الأفراد بشكل مباشر، كما أشاد الكثير منهم بالإجراءات الأمنية التى تتخذها مصر فى الوقت الحالى لتأمين الحركة السياحية.

 كما تم الاتفاق على قيام المكتب السياحى المصرى بباريس بتنظيم اجتماع مشترك لمنظمى الرحلات الفرنسيين للاتفاق على تشغيل طائرات شارتر (طيران عارض) تتجه إلى صعيد مصر أو منطقة البحر الأحمر بحيث يتم تقسيم الطائرة بين منظمى الرحلات لضمان استمرار تدفق الرحلات السياحية.

 
وقد التقى الوزير بمسئولة شركة Air Master  التى تعد الشركة الرئيسية فى مجال الطيران العارض من فرنسا الى مصر حيث استعرض الحوافز التى تقدمها الوزارة فى مجال الطيران العارض .

 
كما اجتمع الوزير مع ممثلى جمعية UCPA المسئولة  عن تنظيم  الأحداث  والبطولات الرياضية وقد تم الاتفاق مع الجمعية على الترويج لرياضة  kite surfing  ( التزحلق الشراعى على الامواج) فى منطقة البحر الأحمر نظراً لنمو الطلب العالمى على هذا النوع من الرياضات . 

وعلى جانب آخر التقى الوزير ببعض الشركات الفرنسية العاملة فى مجال السياحة الدينية المسيحية تمهيداً لإطلاق برنامج مسار العائلة المقدسة كأحد البرامج السياحية الجديدة التى ستدرج خلال موسم الشتاء القادم ضمن برامج منظمى الرحلات كما وعد الوزير بتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتعزيز هذا النمط السياحى الجديد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled