اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حكومة تونس تقرر البدء فى مشروع تنظيف جزيرة جربة لاعادة تأهيلها سياحيا

حكومة تونس تقرر البدء فى مشروع تنظيف جزيرة جربة لاعادة تأهيلها سياحيا

 

 

تونس – المسلة- صالة التحرير – قررت الحكومة التونسية  بدء عملية سريعة لتنظيف جزيرة جربة بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالجزيرة  والتى تعد احدى المقاصد السياحية المهمة لحركة السياحة الدولية ،  وشارك فى الاجتماع الحكومى  الذى عقد مؤخرا للنظر في ازمة النفايات بجزيرة جربة (ولاية مدنين) " أمال كربول " وزيرة السياحة،  و"رضا صفر"  الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن ،كاتب الدولة المكلف بالشؤون الجهوية والمحلية ،وكاتب الدولة المكلف بالتنمية المستدامة،  وممثلي الجامعات المهنية للقطاع السياحي.

 

 

وأقرت ذات ألجلسة التي خصصت للنظر في الوضع الحالي بالجزيرة وتدارس الحلول الانية الممكنة لمشكل النفايات، استغلال موقع "النفاتية" جزئيا في انتظار إنهاء دراسة المؤثرات على المحيط بالنسبة لهذا الموقع وذلك في ظرف أقصاه ثلاثة أشهر، وفق ما اورده بلاغ اصدرته كتابة الدولة للتنمية المستدامة، الاثنين. وشملت ذات الاجراءات فتح مراكز التحويل الثلاثة (اجيم وميدون وحومة السوق)، لتسهيل عمليات تجميع النفايات ونقلها علاوة على فتح المصب الوقتي لمليتة لاستيعاب جزء من النفايات.

 

 

وتتمثل الاجراءات المصاحبة، التي اقرتها ذات الجلسة، في الشروع الفعلي في عمليات الفرز الانتقائي والتسميد من قبل المؤسسات السياحية والجمعيات والمؤسسات الاقتصادية بالجزيرة. وستتم هذه العمليات بالشراكة مع البلديات الثلاثة (حومة السوق واجيم وميدون) وبدعم من الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات والإدارة العامة للجماعات المحلية وبرنامج الاتحاد الأوروبي لدعم المجتمع المدني، حسب ما ذكره ذات المصدر.

 

 

.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled