اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«الخطوط الجوية الكويتية» ترفع تمويل صفقة «إيرباص» إلى الحكومة

«الخطوط الجوية الكويتية» ترفع تمويل صفقة «إيرباص» إلى الحكومة

 

الكويت “المسلة”…. قالت مصادر مطلعة أن شركة طيران الكويتية رفعت آلية تمويل صفقة تحديث أسطول «الكويتية» من شركة ايرباص إلى مجلس الوزراء لأخد اللازم وتحديد مقترح التمويل سواء عن طريق كونسورتيوم أو تمويل ذاتي، مشيرة إلى ان تحديث وتمويل الأسطول الجديد للشركة من مهام الحكومة وفقا للقانون الذي صدر لذلك.

وذكرت المصادر أن الشركة قد وضعت آلية مبدئية لتمويل صفقة شراء وتأجير 37 طائرة من شركة إيرباص، البالغة قيمتها مليار دينار وتم رفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها واتخاذ القرار المناسب بشأنها بحسب الانباء.

وقالت المصادر دون الخوض في مزيد من التفاصيل: «الأمر متروك للحكومة وبالتالي لا ينبغي ان نستعجل ذلك الأمر، اتفاقنا مع «ايرباص» يسير كما هو مخطط وسنتسلم أولى الطائرات المؤجرة في غضون شهرين».

من جهة ثانية، قالت المصادر ان الإدارة العليا لـ«الكويتية» اعتمدت تعيين مدير مالي جديد للشركة وسيتم الإعلان عن اسمه خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى ان الشركة تركز حاليا على ترتيب البيت الداخلي وذلك لتحقيق أعلى استفادة من إمكانيات الشركة وهيكلة الخطوط الجوية لتحقيق أعلى مردود اقتصادي وتشغيلي واستعادة اكبر نسبة ممكنة من الحصة السوقية التي خسرتها الشركة مؤخرا.

وأشارت المصادر إلى ان الإدارة العليا بالشركة تسلمت التقييم المالي من الإدارة المالية وتقوم لجنة مختصة حاليا بدراسة التقييم ودراسته.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled