اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

موقع اماراتي يكشف عن ازدحام خطوط طيران الداخل للمغادرين من صنعاء ونفاذ تذاكر أسبوعين قادمين

موقع اماراتي يكشف عن ازدحام خطوط طيران الداخل للمغادرين من صنعاء ونفاذ تذاكر أسبوعين قادمين

 

صنعاء "ادارة التحرير"… قال موقع اخباري اماراتي إن كرة الثلج تدحرجت في اليمن؛ حيث صار "شبح الحرب" هو المهيمن على أجواء العاصمة منذ فترة.
 

و حسب موقع "ارم نيوز" بعد أسابيع مما سماه "حصار الحوثيين" للعاصمة صنعاء، بدأ الواقع من أمس الأول "الثلاثاء" يلامس اثر اندلاع موجة عنف.
 

و حسب الموقع، عاش سكان صنعاء ساعات عصيبة منذ نهار الثلاثاء، بالتزامن مع اشتباكات في محيط مقر رئاسة الوزراء، بين الأمن ومتظاهرين ينتمون لجماعة "الحوثي"، خلفّت 7 قتلى و50 جريحاً من الحوثيين، بالإضافة إلى مقتل أحد الجنود.
 

و طبقا لما أورده الموقع، قال الحوثيون إن قوات الأمن أطلقت عليهم النيران خلال فض اعتصامهم قرب مقر الحكومة، فيما قالت السلطات اليمنية إن حراسة مجلس الوزراء لم تطلق النار على المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام المقر بالقوة، واتهمت مسلحين منتشرين في محيط المبنى بإطلاق النار من بين المتظاهرين.
 

و ذكر الموقع أن اليمنيين يتخوفون من ردة فعل واسعة لجماعة الحوثي بعد مقتل متظاهرين من أنصارها؛ فالجماعة الشيعية تحاصر العاصمة بمجاميع مسلحة من مختلف المنافذ، وبدأوا بالتهديد بشكل عملي منذ مساء أمس (الأول)، بقطع طرق رئيسية تربط العاصمة بمحافظات ذمار، وإب، وتعز (وسط)، كما ظهرت تسجيلات لهم نقلها تلفزيون جماعة الحوثي "المسيرة"، يتوعدون فيها بأنهم لن يسكتوا عن الدماء التي أريقت.
 

و حسب الموقع، قتلت عناصر الجماعة أحد السكان المحليين في منطقة حزيز، جنوبي العاصمة، مساء أمس، بعد رفضه السماح لهم باعتلاء سطح منزله واستخدامه كموقع عسكري لهم، وفقا لمصادر محلية.
 

و اعتبر الموقع ما سماها بـ"الأزمة المحتدمة" في العاصمة، و التي بدأت حسب الموقع، منذ نصب الحوثيين خيام بمداخل صنعاء، منتصف أغسطس/آب الماضي، انعكست خلال الأيام الماضية، في ازدحام خطوط طيران النقل الداخلي للمغادرين من المدينة باتجاه بقية المحافظات الأخرى بشكل غير مسبوق، ونفاذ تذاكر أسبوعين قادمين، وفقا لموظفين في شركات سياحة محلية؛ حيث لا تفكير يدور في بال الناس سوى الفرار من حرب تلوح في الأفق.

 
و أشار الموقع أن نشطاء وخبراء سياسيون، حذروا من تصاعد الأزمة وتحولها إلى حرب أهلية في اليمن.

 
و طبقا لما أورده الموقع، تواصلت احتجاجات الحوثيين، على الرغم من إعلان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأسبوع الماضي، عن مبادرة لحل الأزمة، تتضمن إقالة الحكومة الحالية، وتسمية رئيس وزراء خلال أسبوع، وخفض أسعار المشتقات النفطية، والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني" الذي اختتم فعالياته في يناير/ كانون الثاني الماضي وأقر تقسيم البلاد إلى ستة أقاليم فيدرالية، بواقع أربعة في الشمال وإقليمين في الجنوب.

 
و أشار إلى أن تصعيد الجماعة، التي تتخذ من صعدة (شمال) مقراً لها، في صنعاء، بعد أن سيطرت على محافظة عمران (شمال)، الشهر الماضي، جاء عقب هزيمة اللواء 310، ومقتل قائده العميد الركن حميد القشيبي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled