اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غرفة شركات السياحة تبحث مع وزير السياحة الاستعدادات النهائية الخاصة بالحج

غرفة شركات السياحة تبحث مع وزير السياحة الاستعدادات النهائية الخاصة بالحج

القاهرة "المسلة"… تعقد لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة اليوم الخميس اجتماعا مهما مع وزير السياحة ومصطفي عبد اللطيف وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات لبحث عدة موضوعات خاصة بالحج السياحي وحسمها قبل بدء إتطلاق رحلات الحج ..

 

كما يبحث الإجتماع الإستعدادات النهائية الخاصة بالحج والتي تضمن إستمرار النجاح للحج السياحي وتوفير أفضل الخدمات للحجاج في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة وبما يحقق راحة الحجاج وصالح الشركات .. يشارك في الاجتماع كل من ناصر تركي رئيس لجنة السياحة الدينية واعضء اللجنة كل من باسل السيسي وايهاب عبد العال وعلاء الغمري.

وقد أعدت اللجنة برئاسة ناصر تركي نائب رئيس الغرفة تقريرا تفصيليا حول زيارة السعودية والمفاوضات والاتفاقات الناجحة التي تمت خلالها .. وقد تضمن التقرير نجاح الغرفة من خلال التفاوض البناء والتعاون الكبير من المطوفين في تحقيق عدة مكاسب للحج السياحي هذا العام أهمها تفعيل النظام الإلكتروني الجديد الذي أقرته وزارة الحج السعودية لميكنة الحج وتخفيض الزيادة التي كانت مقررة في أسعار خدمات الطوافة بالمشاعر بنسبة الزيادة 70 % ويقابلها خدمات متميزة تقدم لأول مرة للحج الاقتصادى ..

 

 كما تم الاتفاق علي رفع الخدمات المقدمة لحجاج المستوى البرى لتكون فى هناجر مكيفة للمرة الأولى فى تاريخ الحج، وأيضًا زيادة خدمات الإعاشة والتغذية بالشكل الذى يحث على راحة الحاج. كما تم الاتفاق أيضا على زيادة الخدمات التى ستقدم للمستوى الاقتصادى من حيث زيادة عدد الوجبات كمًا ونوعًا بالإضافة إلى زيادة عدد الحمامات فى منى وعرفات أيضاً توفير المكيفة فى منى وعرفات، كما تم الاتفاق مع المؤسسة على الإبقاء على الخدمات السياحية المميزة للمستويين ( 4 ، 5 ) نجوم من حيث الخدمات والوجبات والبوفيهات المفتوحة وكافة الخدمات المعتادة فى مثل هذه المستويات التى تميز الحج السياحى وتحقق الراحة للحجاج ..

 

 وخلال التفاوض مع مؤسسة الطوافة والمطوفين .. نجحت غرفة الشركات في توقيع عقد موحد مع مؤسسة الطوافة السعودية لخدمات حجاج لكافة الشركات المصرية والمطوفين.. وأكد ناصر تركي أن العقد تضمن تفاصيل الخدمات المقدمة لكل مستويات الحج السياحي " 5 و4 نجوم والاقتصادي والبري " من نوعية الوجبات والبوفيهات ومواصفات المخيمات بكل من عرفات ومني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled