اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تراجع الحركة السياحية الدينية بالناصرة بسبب حرب غزة

تراجع الحركة السياحية الدينية بالناصرة بسبب حرب غزة

 

الناصرة "المسلة"….  تشهد الحركة السياحية في المدينة ، هبوطا كاملا بعد الحرب على غزة، وبضمن ذلك تراجعا في وصول الحجاج المسيحيين من أوروبا إلى الناصرة وكفركنا.

ففي الناصرة وكفركنا، على حد سواء، انخفضت نسبة الزيارة الدينية إلى البلدتين، وذلك بسبب الحرب أساسا وتدهور الأوضاع الأمنية، في حين يدعي عدد من أصحاب المحال التجارية أن السبب هو "المظاهرات"، باعتبار أن المدينة شهدت عددا منها، ما أدى إلى مقاطعتها من قبل مكاتب السياحة في العالم، وذلك بذريعة الخوف على حياة السائح الزائر للمدينة بحسب القدس.

وحسب المعطيات التي أعلنتها وزارة السياحة ، فإن عدد السياح الوافدين إلى إسرائيل تراجع خلال شهر تموز الماضي بنسبة 21 % بسبب العدوان على غزة.بحسب القدس

وطبقًا للمعطيات، فقد سجل تراجعا بنسبة 24 % في السياحة الوافدة من اميركا و36 % من كندا، و46 % من اميركا اللاتينية، ومن دول أوروبا بمعدل 20 %.

وقال مدير مكتب وزارة السياحة روني عيد: "هناك ضربة قوية لحركة السياحة في البلاد التي بدورها أضعفت كل فرع السياحة، سواء على المستوى المحلي أم على المستوى القطري ، وحتى في الشرق الأوسط، وذلك بسبب الحرب على غزة.

وتابع عيد قوله حول نسبة التراجع في السياحة: "لا علم لي بالمعطيات الأخيرة التي بثت، ولكن هناك تراجعا لأكثر من خمسين في المائة في نسبة توافد السياح للمناطق الدينية في البلاد، وهذا لا ينحصر على المستوى القطري، حيث أن الناصرة وكفركنا هما جزء هام من السياحة الدينية.

بدوره قال مدير جمعية الثقافة والسياحة طارق شحادة: "حسب المعطيات الموجودة لدينا، وخاصة في مدينة الناصرة، نرى أن هناك هبوطا حادا في السياحة الوافدة من خارج البلاد. طبعاً المعطيات هي في شقين نستطيع أن نحصل عليهما بشكل منظم، الشق الأول معطيات نستطيع أن نحصل عليها من الفنادق، والثاني من خلال المطاعم التي تعمل مع السائح.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled