اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحوثيون يغلقون الخط الرئيس لمطار صنعاء

الحوثيون يغلقون الخط الرئيس لمطار صنعاء

صنعاء "المسلة"…. صعدت جماعة الحوثي في اليمن اليوم (الأحد) من تحركاتها واغلقت الطرق الرئيسة التي تصل العاصمة بمطار صنعاء الدولي، فيما اجبرت موظفي وزارتين على مغادرة أعمالهم.

وقال شهود عيان لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن أنصار من جماعة الحوثي نصبوا خيام اعتصام في الشارع الرئيس الذي يصل العاصمة صنعاء بخط مطار صنعاء الدولي ومنعوا المرور فيه نهائيا.

وأكد هؤلاء أن المعتصمين، قاموا كذلك بنصب خيام امام بوابتي وزارة الكهرباء والطاقة، والاتصالات وتقنية المعلومات وطالبوا الموظفين فيهما بمغادرة المباني قبل ان تتم محاصرتهم، ما تسبب في مغادرة الموظفين الوزارتين.

وحسب الشهود فان مسلحين حوثيين ينتشرون في أحياء سكنية عدة بالقرب من شارع المطار وقرب الوزارتين.

وفي السياق ذاته، قال لؤي الشامي المتحدث باسم المعتصمين الحوثيين في شارع المطار، إن إغلاق خط المطار الرئيس اليوم يأتي في إطار التصعيد المستمر لإسقاط الحكومة واجراءاتها في رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وأكد الشامي لوكالة ((شينخوا)) أن المعتصمين قطعوا اليوم احد الطرق الرئيسة للمطار، ومنعوا الدوام الرسمي في وزارة الاتصالات والكهرباء، وان الايام القادمة ستشهد تصعيدا جديدا.

وأضاف " رفع المعتصمون اليوم الشارات الصفراء، وسيتم قريبا رفع الشارات الحمراء، والتصعيد مستمر حتى تحقيق المطالب".

وصعدت جماعة الحوثي من تحركاتها منذ الثامن عشر من اغسطس الماضي، للمطالبة باسقاط الحكومة، جراء الإجراءات التي اتخذتها برفع الدعم عن المحرقات، وللمطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ودشنت الجماعة خلال الايام الماضية نحو ثلاث ساحات اعتصام سلمية وسط العاصمة، فيما يحاصر مسلحوها العاصمة من جميع الاتجاهات.

وفشلت مبادرات وطنية، ولجان تفاوض من تحقيق اي تقدم لإيقاف تصعيد الجماعة الحوثية التي تصنف بانها أكبر جماعة يمنية مسلحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled