اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«سياحة تايلاند»: 15% تراجعاً في عدد الزوار الإماراتيين

بسبب الأوضاع السياسية والإضرابات في البلاد


«سياحة تايلاند»: 15% تراجعاً في عدد الزوار الإماراتيين

 

اظهرت بيانات لوزارة السياحة والرياضة التايلاندية، أن إجمالي عدد الزوار الإماراتيين إلى تايلاند تراجع بنسبة 15.3% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأوضحت أن نحو 46 ألف زائر إماراتي وصلوا إلى تايلاند عبر مطاري «دون موينغ» و«سوفارنابومي» الدوليين مقابل 54.4 ألف زائر في الأشهر السبعة الأولى من العام الماضي، مشيرة إلى أن تايلاند استقبلت 267 ألف زائر من منطقة الشرق الأوسط، مقابل 298 ألفاً بنسبة تراجع بلغت 10.3%.

 

وحسب البيانات، سجلت السعودية أكبر نسبة تراجع في عدد السياح بلغت 40%، تلتها الكويت بنسبة وصلت إلى نحو 25%، فيما حلت الإمارات في المركز الثالث ضمن الأسواق الأكثر تراجعاً في عدد الزوار إلى تايلاند من منطقة الشرق الأوسط.

 

وقال رئيس شركة «العابدي القابضة للسياحة والسفر»، سعيد العابدي، إن «الأوضاع السياسية والإضرابات التي شهدتها تايلاند خلال الفترة الأخيرة أثرت في حركة التدفق السياحي إليها بشكل عام من مختلف المناطق، إذ تراجع النشاط السياحي بشكل ملحوظ».

 

وأضاف العابدي، أن «تايلاند تعد وجهة سياحية وعلاجية بالنسبة للزوار الإماراتيين»، مشيراً إلى أن «الجزء الأكبر من حركة التراجع طال سياحة العطلات بالدرجة الأولى خلال العام الجاري».

 

وأشار إلى أن «السياح الإماراتيين يمتلكون خيارات متنوعة بالنسبة للوجهات السياحية وقضاء الإجازات السنوية، وتالياً فإن حركة السياحة إلى الخارج لم تتأثر خلال عام 2014»، منوهاً بأن «بعض الوجهات السياحية اكتسبت شعبية ملحوظة بالنسبة للسوق المحلية خلال السنوات الأخيرة».

 

وأفاد العابدي بأن «معدل الحركة السياحية كان أكبر إلى السوق الأوروبية خلال الموسم الحالي، وارتفعت معدلات الإقبال إلى كل من أميركا وكندا، فضلاً عن وجهات سياحية في أميركا الجنوبية التي تربطها بالدولة رحلات طيران مباشرة»، مشيراً إلى أن «الوجهات القريبة من تايلاند لم تسجل معدلات نمو كبيرة في حركة التدفق».

 

وأوضح أنه «على الرغم من تراجع أعداد الزوار الإماراتيين إلى تايلاند خلال العام الجاري، فإن بانكوك لاتزال واحدة من أبرز الوجهات السياحية شعبية لدى الإماراتيين وشريحة واسعة من المقيمين في الدولة»، لافتاً إلى أن «معدلات التدفق السياحي إلى هذه الوجهة ارتفعت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة في ظل تنوع المنتج السياحي إلى جانب سهولة إجراءات السفر إليها، وتدني أسعار الخدمات السياحية فيها».

 

وأشار إلى «ارتفاع متوسط إقامة السياح من السوق الإماراتية في تايلاند»، لافتاً إلى أن «الوجهات الطبيعية في تايلاند والجزر المنتشرة فيها تستقطب كثيراً من الزوار».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled